التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..وفد مصر فى اجتماع "المحامين العرب": القاهرة مستعدة لاستقبال فعاليات الاتحاد

أكد وفد المحامين المصرى، المشارك حاليًا فى اجتماع الأمانة العامة للاتحاد المحامين العرب، أن مصر ستستقبل أى فعاليات خاصة بالأشقاء العرب سواء فى مجال المحاماة أو أى مجالات آخرى.

قال خالد أبو كريشة الأمين العام لنقابة المحامين المصريين، إنه لا يصح أن يقال أن انعقاد الأمانة العامة فى بيروت بسبب تعذر دخول مصر ، مضيفا أنه لم يقدم أى طلب لنقابة المحامين المصريين للحصول على تأشيرة متابعا:" لن نرد على هذا الكلام إلا فى جلسة صحيحة، حذارى من فهم أن أسباب انعقاد الاجتماع فى بيروت هو تعذر الموافقة على دخول الأشقاء العرب مصر".

وتسائل أبو كريشة قائلا :" هل تم الاتصال بالنقيب فى مصر ؟ ألا يصح أن يتم تقديم الأسباب قبل انعقاد الاجتماع ؟".

وشدد مجدى سخى وكيل نقابة المحامين المصريين على أنه لا توجد مشاكل للدخول فى مصر، مشددا على أن المشكلة ليست تأشيرة

جاء ذلك ردا على ما زعمه  ناصر حمود الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بأن نقل اجتماع الأمانة العامة للاتحاد لانعقاده فى بيروت جاء بعد تعرقل دخول الأعضاء مصر ولعدم وجود تأشيرات لهم، مضيفا أنه تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية بشأن التأشيرات للأعضاء و لكنهم لم يتلقوا أى رد .

وأضاف حمود خلال كلمة له فى الاجتماع الذى تعقده الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب فى بيروت، أن الاجتماع للأمناء المساعدين ولكن بعض النقباء طالبوا بالحضور، حيث سيمثلون زملائهم فى الاجتماع.

الأمر الذى أثار غضب الوفد المصرى، معلنا رفضه لادعاء الأمين العام للاتحاد، مؤكدا أنه لم يطلب من نقابة محامى مصر المشاركة فى تسهيل إجراءات دخول الأشقاء العرب و خاصة وفد المحامين العراقيين .

يذكر أن جدول أعمال اجتماع الاتحاد يضم تحديد موعد ومكان اجتماع المكتب الدائم فى دورته الثانية لعام 2018 و لعرض ومناقشة اشتراكات النقابات، واقتراحات اجتماعات الأمانة العامة و تفعيل توصيات اجتماعات المكتب الدائم الذى عقد فى طرابلس لبنان من 10_12 أبريل الماضى، ومنها لجنة تقصى حقائق حول ما يجرى فى بعض المناطق السورية، بشأن المؤامرة الأمريكية الصهيونية التى تستهدف التغطية على جرائمهم الموصوفه بحق الشعب السورى ومشكلة فتح الحدود بين المغرب و الجزائر .