التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:27 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزيرة البيئة تشكر عمال كافتيريا في إمبابة

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، بالشكر إلى عمال إحدى الكافيتريات الموجودة بميدان الترولى بإمبابة، بعد علمها بحرصهم على نظافة المنطقة المقابلة والمحيطة بهم، وتطبيقهم لنظام فرز المخلفات وخاصة عبوات المشروبات الغازية، والتي خصصوا لها مكان منفصلا عن باقي المخلفات.

وناقشت الوزيرة، على هامش مشاركتها بفعالية وزارة الشباب بمنطقة إمبابة لزراعة أشجار، الشباب العاملين بالكافتيريا، مستفسرة عن وجود أي مشاكل تواجههم أثناء عملهم فيما يتعلق بإزالة المخلفات، والتزام سيارات هيئة النظافة فى تجميعها بشكل يومي.

وطالب الشباب من الوزيرة، استمرارية المتابعة والرقابة لإزالة المخلفات، خاصة أن الأهالي بالمنطقة ليسوا حريصين بشكل كبير على وضع المخلفات في المناطق المحددة لها. وبدورها أكدت الوزيرة على الدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز المخلفات بوزارة البيئة، على الاهتمام بذلك.

في سياق مُتصل، قالت الدكتور ياسين فؤاد، وزير البيئة، إنه بجانب تطبيق منظومة رفع تراكمات القمامة  سيتم إطلاق مبادرات للمشاركة المجتمعية، للاستفادة من وجود الشباب وطاقتهم فى تلك المرحلة، مؤكدة أن الشباب هم القادرين على إحداث حركة وتغيير حقيقي في الشارع،  مضيفة: وزير الشباب بدأ بمنطقة إمبابة لتجميع شباب في الإجازة الصيفية، وتلك المبادرة ستكون بداية، وفى الفترة المقبلة نأمل أن نبدأ التوسع فى الجامعات ومراكز الشباب والمحافظات للتطبيق نفس الفكرة ".

وأشارت إلى أن أبرز المناطق التي تحتاج إلى إطلاق المبادرات للنظافة، هم أربع محافظات جارى العمل بهم من خلال البرنامج الوطني للمخلفات "كفر الشيخ، الغربية، أسيوط، قنا"، بجانب القاهرة والجيزة، والذين سيشهدوا بعض الأعمال والتدخلات العاجلة، وسيتم البدء فى التخطيط لباقى المحافظات بالتوازي مع ذلك، كما أن وزير التنمية المحلية وعدنا أن كل المحافظات ستعمل فى تلك الخطة.

 

من جانبه، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على أهمية المشاركة المجتمعية فى تنظيف الشوارع وتجميلها لحمياتها من التلوث والأوبئة، لافتا إلى أن مشاركة المواطنين فى تلك المبادرات يأتى فى إطار اللامركزية الموجودة فى المحافظات، كبداية للتنمية الحقيقية للمحافظات على مستوى مصر كلها، ووجه الشكر للشباب المشارك بالفعالية، مؤكدا أن ذلك يدلل على إيجابيتهم، قائلا: سيتم إطلاق العديد من المبادرات الأخرى فى عدة مناطق لمنح الفرصة لشباب جدد، فبعيدا عن القمامة ووجودها، فتجمعات القمامة يعنى زيادة العبء على الصحة وزيادة بالأمراض".

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true