التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. شقيق ضحية مذبحة دمياط: "منه لله قطّعها زي الدبيحة".. والسر في البرشامة

استيقظ أهالي قرية شرمساح التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط على جريمة بشعة ، حيث أقدم سائق توك توك على قتل زوجته وأبنائه ، ثم قرر الانتحار بعدها.

 وعثرت الأجهزة الأمنية بدمياط على جثث الضحايا داخل المنزل وكشفت معاينة النيابة لموقع المذبحة أن الأبواب مغلقة من الخارج ، ولا توجد محتويات ناقصة بصفة مبدئية، والجثث في أماكن متفرقة بالمنزل، وأن الوفاة وقعت منذ ساعات. 


وتبين أن الجثة لسيدة تدعي اعتماد حامد 33 سنة ربة منزل ولفظ اثنان من الأطفال أنفاسهما، مريم 3 سنوات، وعائشة 6 سنوات، بينما يتلقى عبد الرحمن 3 سنوات  وفاطمة الزهراء 5 سنوات العلاج  في مركز السموم بالمنصورة لتلقي العلاج نتيجة تعرضهم لتناول جرعة سم.

توجهنا إلى موقع الجريمة البشعة لترصد فاجعة أسرة الضحايا. 

فاطمة الزهراء 4 سنوات الطفلة الناجية لا تعلم شيئا في الدنيا سوى أن والدها حاول قتلها وطلب منها شرب كوب من الماء بعد أن قام وضع برشامة، وقال لها "اشربي الميه ياحبيبتي"، على حد قولها.

وتابعت قائلة : إنها لا تحب والدها لأنه كان دائم الاعتداء عليها هي ووالدتها واشقائها.

وعندما سألناها عن مكان والدتها واخواتها قالت عند ربنا.

يقول حامد رزق 30 سنة عامل بناء ، أن شقيقتي كانت على خلاف دائم مع زوجها وشقيقتي عادت لمنزل الزوجية منذ 10 أيام وعندما توجهنا لاستلام جثتها من مشرحة مستشفى الزرقا المركزي قال لنا أحد الأطباء  أن شقيقته جاءت إلى المستشفى منذ أسبوع تعاني من مغص وتبين أنها كانت حالة تسمم وأن زوجها حاول التخلص منها بوضع السم لها في الطعام.

وأوضح أنه في شهر رمضان الماضي حدثت مشادة كلامية بين شقيقتي وزوجها قامت على إثرها بترك المنزل والعودة لمنزل والدها.

وطلب زوجها عودتها ورفضنا بعد أن تحدث عنها بسوء واتهمها في سمعتها وعندما طالبناه بإثبات ذلك تعلل بأنها كانت تتركه نائماً وتصعد أعلى سطح المنزل وتتحدث بالتليفون.

وتابع قائلا : مشهد جثة شقيقتي صعب للغاية حيث قام زوجها بطعنها عدة طعنات بالبطن والرقبة وكأنها ذبيحة .

وأضاف محمد بيحلق: زوج  شقيقة المجني عليها: نحمد الله على سلامة فاطمة الزهراء وشقيقها عبدالله بعد أن نجوا من مذبحة والدهم ، مضيفا قائلا :"  أتممت تلك الزيجة و ياليتني مافعلت فمنظر جثتها والأبناء لا يرضي أحد".

وتابع قائلا : غادرنا المستشفى بعد الإطمئنان على صحة فاطمة الزهراء وشقيقها عبدالله وسنتوجه بهم إلى النيابة لحفظ حقوقهم ، ثم نعود بهم إلى مركز منية النصر لنقوم بتربيتهم وسط عائلتنا لأن دول لحمنا.

من جانبه قال عبده بحيلق محامي الضحايا ، أن القضية انتهت بانتحار الجاني ولكننا نبحث الآن عن حقوق فاطمة الزهراء وشقيقها عبدالله لأن والدهما لا يوجد له أشقاء ذكور ، مضيفا أن الواقعة صعبة للغاية أسرة كاملة انتهت وطفلين في عمر الزهور تيتموا وتشردوا. 

ويضيف عطية محمد عبد الخالق، عمدة قرية شرمساح ، أن جريمة القتل البشعة التي وقعت نادرة الحدوث بالقرية ولكنه أمر الله ونفذ ونعمل حاليا على حفظ حقوق الطفلين  ،حيث نبحث عن أوراق ملكية المنزل ، حيث أن الزوج الجاني سبق وأخبر زوجته أنه قام بتخليص أخواته البنات في المنزل وإن ملكية المنزل له فقط وهو ما يعني أنه من حق الطفلين. 


وأضاف : كل جيران المجني عليها اثنوا على أخلاقها وعلاقتها الطيبة بهم ، مؤكدا أن جيرانها صعدوا أعلى سطح المنزل وقاموا بالاعتناء بطيورها المنزلية التي كانت تقوم بتربيتها بمنزلها لحين بيعها وتسليم ثمنهم لأهل الطفلتين لأنهم حقوقهم.

وشهدت قرية شرمساح التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط جريمة قتل بشعة عندما أقدم سائق توك توك على ذبح زوجته ووضع سم لأولاده الأربعة فى طعام الغداء واتصل بشقيقته واخبرها بالواقعة وتركهم وفر هاربا.

وانتقلت قوات الشرطة إلى موقع الحادث وتم العثور علي ربة منزل مذبوحة داخل مسكنها وأطفالها الأربعة مصابين بحالة إعياء شديد.

تم تشكيل فريق بحث قاده العميد حسام الباز رئيس المباحث الجنائية وضم الرائد محمد معوض رئيس مباحث الزرقا.

وتبين أن الجثة لسيدة تدعي اعتماد حامد 33 سنة ربة منزل ولفظ إثنين من الأطفال أنفاسهن مريم 3 سنوات وعائشة 6 سنوات بينما يتلقى عبدالرحمن 3 سنوات  وفاطمة الزهراء 5 سنوات في مركز السموم بالمنصورة لتلقي العلاج نتيجة تعرضهم لتناول جرعة سم.

وقررت النيابة العامة بدمياط تشريح جثث الأطفال والام المتواجدين حاليا بمشرحة مستشفى الزرقا المركزي. 

فيما توفي السيد فكري 40 سنة سائق توك توك المتهم بارتكاب الواقعة متأثرا بتناوله حبة الغلة القاتلة وتم نقله من حجزه بمركز شرطة كفر سعد لمستشفى كفر سعد حيث لفظ أنفاسه بها . 

وأكدت التحريات أن المتهم كان دائم الخلاف مع زوجته واعتاد ضربها بسبب ظروفه المالية. 

كما أكدت تحريات مباحث مركز شرطة الزرقا أن سائق التوك توك المتهم بذبح زوجته وتسميم أطفاله الاربعة سبق اتهامه في قتل نجله من زوجته الأولى كما قام بوضع سم لابنته الصغرى منذ أسبوعين وتم إنقاذها. 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط قد تمكنت من إلقاء القبض على سائق التوك توك المتهم بذبح زوجته وتسميم أبنائه الأربعة ما أدى إلى وفاة اثنين وإصابة اثنين آخرين.

و تمكن الرائد محمد معوض رئيس مباحث مركز شرطة الزرقا و معاونية الملازم اول خالد عبد السلام و الملازم اول عصام امبابي من سرعة القبض علي السيد فكري شرف الذي قام بذبح زوجته بعد ان وضع السم لها ولابناءه في الطعام

حيث تم ضبط الزوج القاتل  وهو يستقل التوكتوك الخاص به بقرية البرامون التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية وذلك بعد ان تم ضبط مكالمه ما بين القاتل و شقيقته  حنان و اخبرها بانه قتل زوجته و وضع السم لابناءه.

وعلي اثر تلك المكالمة تم التحرك سريعا و ضبط القاتل قبل تمكنه من الهروب .