التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:09 م , بتوقيت القاهرة

على طريقة فيلم "للرجال فقط" .. مهندسة بترول تكشف أسرار العمل فى قلب الصحراء لـ"ست الحسن"

من منا لا يتذكر الفيلم الشهير "للرجال فقط"، والذى تدور أحداثه حول مهندستان فى مجال الكيمياء، واللاتى تم تعيينهن فى شركة بترول، وأبدين رغبتهن فى العمل فى الصحراء لاستكشاف آبار بترول جديدة، ليصطدمن بقوانين الشركة، التى لا ترسل سوى الرجال للصحراء، وتنكرهن بصفة رجلين، وتتعرفن على زملائهن فى العمل بالصحراءن حتى اثبتن قدرتهن على العمل فى ظل هذه الظروف.

 

الوضع هنا مختلف قليلا، مع سارة عماد، مهندسة البترول الشابة والتى تبلغ من العمر 27 عاما، وتخرجت من الجامعة الأمريكية، بدأت مسيرتها العملية فى مجال هندسة البترول الحفر وغيره، لكنها لم تضطر للتنكر فى هيئة رجل للقبول بالعمل.

وحكت المهندسة الشابة للإعلامية شيريهان أبو الحسن، فى لقائها ببرنامج ست الحسن، والمذاع على فضائية "ON E"، عن مغامراتها فى التعامل مع البريمة ومواقع العمل، وعن نظرة الرجال لها فى العمل، قائلة :"كانوا كلهم متوقعين اني مش هكمل ومش هقد اصمد".

وتكشف عن معاناتها لأول مرة تعاملت فيها مع بريمة داخل مياه البحر المتوسط، وعن معاناتها من "دوار البحر"، مشيرا إلى أن وقت تواجدها فى بريمة كان فى توقيت نوة يناير.

 

وعن أبرز مساوئ الشغل، قالت سارة عماد :" أحد مساوئ الشغل، طول المدة، ممكن اشتغل 30 يوم وأخد إجازة 10 أيام، أو اشتغل 21 يوم واخد إجازة اسبوع، واشتغلت فى رأس غارب والغردقة, ومنخفض القطارة، والبحر المتوسط، ودلوقتى شغالة فى أبو رديس فى جنوب سيناء".