التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رئيس مجلس الشورى العماني يطالب بتوحيد الجهود لدعم فلسطين

أكد نائب رئيس مجلس الشوري العماني، محمد بن سالم، أهمية توحيد الجهود العربية لدعم القضية الفلسطينية، قائلاً: "علينا إلا نسمح للخلافات والانقسامات التي دبت الأمه العربية أن تؤثر في أهدافنا وتشتت شملنا".

 

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب  ضمن الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وقال "بن سالم": إن المتابع للاحداث السياسية والأمنية سيلاحظ تحول سريع في المواقف والابعاد في القضية الفلسطينية، تلك التحولات التي كان على رأسها إعلان الولايات المتحدة نقل عاصمتها للقدس، مما عمل على زيادة الموقف تعقيداً، مطالباً المجتمع الدولي أن يحمي الشعب الفلسطيني من الاستفزازات الاسرائيلية، والعمل على حل مشكلة اللاجئين.

وأكد "بن سالم"، أن مأساه الشعب الفلسطيني الانسانية تعكس مدى همجية العدوان الإسرائيلي الذى عمل على الاعتداء علي الفلسطينيين وزهق أرواحهم والاعتداء على أراضيهم، مشيراً إلي أن التعايش السلمي لا يمكن أن يتحقق إلا بالحوار البناء وايجاد الحلول السلمية بعيدا عن الفرقة والنزاعات، وأن الاعتداءات الإسرائلية من شأنها العمل على زيادة النعف والتطرف.

ولفت بن سالم، إلي  أن السلام العادل هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم والرخاء وحل الازمات بين الدول، لكن استخدام القوة وكسر إرادة الشعوب لن يحقق سلاما.