التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو...سليمان عيد لـ"ست الحسن" مشغول بالإفيه ودمى مش خفيف فى الحياة"

 

كشف الفنان الكوميدى سليمان عيد، عن أول عمل فنى يشارك فيه بمشهد صامت، مبينًا أنها كانت عبارة عن سهرة "صعود وهبوط الهلباوى" للفنان الراحل صلاح قابيل وإيمان الطوخى وإخراج إنعام محمد على، وكان الدور عبارة عن أحد الخدم الذى يحمل صينية بها 16 كوبا، مشيرًا إلى أنه لم يتناول طعامًا منذ الصباح وحتى تصوير المشهد، ما أدى إلى ظهور التعب والإرهاق عليه بشكل كبير بسبب الجوع، وتسبب فى إعادة تصوير المشهد عدة مرات، حتى وصل الأمر إلى مطالبة البعض بتغييرى.

 

 

وقال "عيد" فى لقاء مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، ببرنامج "ست الحسن"، والذى يذاع على قناة ON E، "رهبة أول مرة أشوف الكاميرات خلت الكوبايات تقع كذا مرة، وكمان اتكعبلت فى السجادة فقرروا تغييرى، ولكن طلبت من المخرجة إعطائى أخر فرصة، وفى اليوم التالى كان الشوت الثانى، ولكن كان عبارة عن مشهد متكلم مع الفنان صلاح قابيل، وسمعت الممثلين بيقولوا لبعض إمبارح مكنش عارف يصور مشهد صامت وقعدنا اليوم كله جامبه، يبقى هايقعد فى المشهد ده يومين أو ثلاثة، ولكن من أول مرة صورت المشهد فنال إعجاب كل الحضور وسقفولى".

 

 

وعن حياته الخاصة، قال سليمان عيد، حصلت على بكالوريوس تجارة، ثم تخرجت فى المعهد العالى للسينما فى العام 1990، ثم تزوجت فى العام 1993.

 

وحول أسباب زواجه المبكر، أضاف قائلا: " أبويا سابلى شقة فى إمبابة، ووالدى ووالدتى اتوفوا وأنا صغير، كنت عاوز أحمى نفسى، وحد يرعانى واشوف شغلى برضه، وقعدت أدور على عروسة 3 سنوات بمواصفات معينة، تكون ست بيت شاطرة متعلمة، ووقع اختيارى على زوجتى أم عبد الرحمن".

 

وفيما يتعلق باختيار أدواره، قال: "الزمن بيختلف، ومش بتكسف من الأدوار المتواضعة، وفى البدايات كنت بتعلم، وطالما فيه تأثير يبقى الدور مش متواضع، والدور الصغير باشتغل عليه، وزمان مكنتش أقدر اشتغل عليه لأن مكنش عندى خبرة".

 

وتابع فى حديثه للبرنامج "السينما بتعيش، والإفيه العالى رزق فى العمل الفنى، مؤكدا أن هدفه الوحيد هو إسعاد وضحك المشاهدين، لكنه أوضح أيضًا أنه مهموم بالإفيه لذلك دمه غير خفيف على الإطلاق كما يعتقد البعض".