التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:21 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..لعبة الكاراتيه تستحوذ هوى الصغار والفتيان فى مدينة العريش

 لعبة الكارتية " اصبحت معشوقة الفتية الصغار من البنين والبنات  فى مدينة العريش ، يسارعون مساء كل يوم للحاق بتدريبات شاقة على اصول اللعبة وفنونها فى مركز شباب العريش احد اكبر واهم المراكز الرياضية بشمال سيناء.

" نفسى اتدرب وابقى حاجه كبيرة فى لعبة الكارتيه " يقول الفتى وسام سيف ، وهو طالب فى مدرسة العريش الأعدادية، استهوته لعبة الكارتيه بعد حديث زملئة له عنها.

واستطرد وسام قائلا، انه يرى فى اللعبة مستقبلة الرياضى واحد امنياته ان يتخصص فيها لافتا انه يمارسها منذ  3 شهور واستطاع تعلم جانب من فنون الدفاع عن النفس.

واوضح  "سمير عزارة " مدرب لعبة الكاراتيه فى مركز شباب مدينة العريش، انهم فى شمال سيناء ورغم كل الظروف الصعبة من انتقال لاعبين صغار للمكان ، الا انهم نجحوا فى استمرار اللعبة وزيادة عدد من يمارسونها.

واشار عزارة وهو حاصل على درجة خبير فى التدريب على لعبة الكاراتية، ان مركز شباب العريش اتاح الفرصة للتدريب للصغار، من خلال  صالة مجهزة، ويتم الإعلان كل فترة عن استقبال دفعات متدربين جدد، للأعمار الصغار من 4 إلى 6 سنوات، والناشئين من 7 إلى 14 سنة.

وقال  المدرب ، ان مايتم التدريب عليه هو كل اسس اللعبة، والإنطلاق فى تعلم مهارتها المختلفة ، وقبل ذلك التأسيس على اخلاقيات رياضة الدفاع عن النفس.

اضاف ان لعبة الكارتية معروف حب اهالى العريش لها واهتمامهم بتدريب ابنائهم عليها، لذلك لاتوجد غرابة انهم يضحون من اجلها باجتياز مصاعب الوصول رغم ندرة المواصلات، ووعورة الطرق .

ورأى " عمر فتحى  14 سنة ، احد المتدربين ، انهم محظوظين بما يجدونه من اكتمال عناصر اللعبة بوجود مدرب وصالة رياضية مجهزة.

وقال انه حضر للمكان لهدف واحد هو ان يتعلم كيف يدافع عن نفسة .

وشاركته الرأى هدير جمعة حسن 14 سنة، التى اوضحت ان كثير من فتيات العريش فى سنها يحرصن على تعلم الكارتيه بهدف الدفاع عن نفسها، وما اكتسبته من مهارات خلال مدة تدريب  لعدة شهور اكسبها فعليا كثير من هذه المهارات التى هى سعيدة بها وتسعى لتطويرها.

وقال "محمد على " 10 سنوات، انه حديث  التدريب على الكارتية، وعرف بها عن طريق والده، الذى شجعه على ان يتعلم لعبة مفيدة تساعدة فى حياته ومستقبله.

وقالت "سهير وسام " 7 سنوات " انا حابه اتدرب وابقى قويه ادافع عن نفسى " .

وقال ناصر العزازى مدير مركز شباب مدينة العريشن ان لعبة الكارتيه هى ضمن سلسلة انشطة رياضية وترفيهية وتثقيفية اطلقها مركز شباب مدينة العريش، وتم اتاحة الفرصة للأطفال الصغار والناشئين للتدريب على كل مايخص اللعبة من تأسيس حتى الأحتراف.

واشار العزازى ان الفرصة متاحة امام كافة الأهالى لإلحاق ابنائهم بدورات التدريب على الكارتيه التى تتعاقب فى المركز.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true