التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. البحر الأحمر تستقبل أكبر وفود سياحية ألمانية في تاريخها

تعد المدن السياحية التابعة لمحافظة البحر الأحمر، الوجهة السياحية الأولى للسياحة الألمانية في الشرق الأوسط، وتحديدًا مدينتي مرسى علم والغردقة والمنتجعات السياحية الكبيرة الرابطة بين المدن بعضها البعض، وتحديدا المناطق السياحية الهادئة البعيدة عن الصخب والتجمعات السكنية الاخرى مثل الجونة وسهل حشيش، ومكادي، وسوما باي .

من جانبه قال الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، إن الجنسية الألمانية أعلى الجنسيات وصولاً للبحر الأحمر، وقد تعد أكثر الوصول لها في تاريخها، وهناك فارق كبير بينها وبين الجنسيات الأخرى في نسب الوصول مؤكدا أن نسب وصول الالمان خلال الشهر الماضى تعدى ال 120 ألف سائح المانى .

وأضاف الخبير السياحى ل اليوم السابع، أن السياح الألمان لهم ثقافة خاصة مختلفة دائما في عملية اختيار الفنادق في البحر الأحمر، موضحاً أن دائما يفضل السياح الالمان الاقامة في المناطق البعيدة من التجمعات السكنية المزدحمة .

وأوضح أبو الحجاح، أن تقديرا تستحوز مرسى علم على 30% من اجمالى السياح الألمان الوافدين للبحر الأحمر، والغردقة والمناطق المحيطة بها 70% بينها 40% في مكادى والجونة، وقرابة 20% في سهل حشيش وسوما باى و10% في فنادق المدينة " الغردقة" .

من ناحية أخرى، قال مصدر بمطار الغردقة، إن اكثر الرحلات السياحية الوافدة لمطار الغردقة الدولي، وافدة من المطارات الألمانية، مؤكدا على أن يتعدى عدد الرحلات الوافدة أسبوعيا من المانى 150 رحلة طيران .

وأضاف أنه لا يخلو يوما من وصول رحلات المانية لمطار الغردقة الدولى، يليها الانجليز والتشيك والبولنديين، مؤكدا أن يتم تسهيل إجراءات الدخول لهم لاستمتاعهم باجازاتهم بشواطئ البحر الأحمر .

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true