التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..المتحدث باسم "أطفال بلا مأوى" لست الحسن: تعاملنا مع 13 ألف حالة لأطفال الشوارع

أكد حازم الملاح، المتحدث الرسمى لبرنامج أطفال بلا مأوى، أن البرنامج القومى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، مشيرا إلى وجود فريق مهمته التواصل مع الأطفال فى الشارع لأخذهم للوحدة المتنقلة لعمل كشف طبى لهم.

وقال الملاح فى لقاءه فى برنامج ست الحسن والمذاع على فضائية "ON E" أن الطفل له مسارين، فى حالة وجود عائلة معروفة له، يتم التواصل مع أسرته من خلال مكاتب وزارة التضامن الاجتماعى، ومساعدتها فى المعيشة فى حالة سوء أحوالهم الاقتصادية لضم الطفل لهم مرة أخرى، أما الطفل غير المعلوم أسرته يتم إلحاقه بمؤسسات الرعاية.

وأشار إلى أن تمويل البرنامج هو 164 مليون ما بين وزارة التضامن وصندوق تحيا مصر، موضحا أن مؤسسات الرعاية تشمل الأطفال من سن 7 سنوات لسن 18 سنة، ويتم عمل برامج تأهيلية لمساعدتهم ودمجهم فى المجتمع، لتعليمهم حرف ومساعدتهم لايجاد فرص عمل، بعد إكمالهم السن القانونى، فالهدف الأساسى للبرنامج إعادة دمج الأطفال فى المجتمع.

وأوضح الملاح أن البرنامج ضم 13 ألف طفل حتى الآن لمساعدتهم، والمسح الوحيد الذى تم  تنفيذه بهذا الصدد كان عام 2014، وأظهر وجود 16 ألف طفل.

وتابع :"عملنا خط ساخن 16439، من 10 صباحا لـ10 مساءا، ويجب أن يكون المواطنيين إيجابيين والإبلاغ عن حالات أطفال الشوارع وتحديد أماكنهم بدقة لإنقاذهم والتعامل مع الحالات، خلال عام هنكون عملنا مسح شامل لكل المحافظات".لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true