التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:53 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو...محافظ الشرقية يصرف إعانة لشاب ويوافق علي تغيير خط سيارة أجرة لوالد شهيد

 

 

 قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، إدراج طلب والد الشهيد محمد مصطفى حسينى من قوة قطاع الأمن المركزى والذي إستشهد بكمين الصفا بالعريش عام 2016 والخاص بتغيير خط سير السيارة المملوكة له من أبو كبير الزقازيق إلى أبو كبير النزهة في حالة توافر خطوط سير إضافية من القاهرة وذلك بالتنسيق بين المحافظتين.

 

 جاء ذلك خلال لقاء محافظ الشرقية بالمواطنين اليوم بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

وكلف  المحافظ  مديرية التضامن بتركيب جهاز طرف صناعي لشاب فقد ساقه اليسرى نتيجة حادث  وتقديم مساعدة مالية لأسرته للمساهمة في تحمل نفقات العلاج وإجراء معاينه لمنزله لبحث إمكانية رفع كفاءته  ، حيث يعاني الشاب  من إضطراب وجدانى ثنائى القطب وأصيب  في حادث ونتج عنه بتر تحت الركبة للساق اليسرى وبحاجة إلى تركيب جهاز طرف صناعى .

 كما كلف المحافظ  رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتعاون مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري برفع المخلفات والقمامة من المصرف بقرية الطاهرة  وعدم السماح بإلقائها مرة أخرى و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مطالباً المواطنين بالتعاون مع الجهاز التنفيذي والإبلاغ عن المخالفين لتطبيق القانون عليهم للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين .

كما اصدر المحافظ القرار رقم  6279 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 6 قيراط الواقعة ناحية السعدي زمام قرية الظواهرية مركز الحسينية ﻹقامة مدرسة إعدادي عليها ، تبرع مقدم من أحد المواطنين لخدمة أهالي المركز ، ذلك  بناء على موافقة وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي .

 أوضح بيان ، أن هذا القرار جاء بعد الإطلاع علي قانون رقم 43/1979 بشأن نظام الإدارة المحلية وﻻئحتة التنفيذية وتعديلاتهما ، وعلى موافقة وزير الزراعة و إستصلاح الأراضي بالكتاب رقم 580 بتاريخ 29 / 4 / 2018 على إقامة مدرسة إعدادي على مساحة ٦ قيراط بناحية السعدي زمام قرية الظواهرية مركز الحسينية ، وعلى موافقة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالشرقيةً بكتابها ٥٢٢٣ في 16 / 11 / 2018 ، وعلى موافقة كتاب مديرية ا الزراعة رقم 3047 في13 / 3 / 2018 و المؤرخ 28 /2 /2018وعلى كتاب رئاسة مركز ومدينة الحسينية رقم1978في 21 /3 / 2018 ، 948 في 11 /2 / 2018و المرفق بهما مستندات التبرع .

وشدد محافظ الشرقية على مديرية التربية والتعليم إتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل ملكية المتبرع به وعلي الجهات المختصة تنفيذ القرار وفقا للصالح العام .