التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "محمد" يحتاج جهاز تعويضى وبناء منزله المتهالك بسوهاج

فى منزل متهالك مكون من غرفة واحدة فقط بمدينة طما بمحافظة سوهاج يعيش شاب معاق بمفرده، شاءت الأقدار أن يصاب فى حادث قطار منذ سنوات بعد أن كان يعمل بائع متجول بداخله، وفى إحدى المرات سقط من القطار أثناء عمله، ما أدى إلى بتر قدميه وتركيب جهاز تعويضى.

الشاب محمد فاروق 27 عاما يعيش فى المسكن بمفرده لم يجد من يرعاه ومنزله عبارة عن غرفة واحدة فقط أسقفه من الخشب، أما المنزل من الداخل والخارج متهالك فهو يحتاج إلى البناء من جديد.

روى الشاب محمد فاروق عبده مأساته لـ"اليوم السابع"، قائلًا: "أنا غير متزوج، وكنت أعمل بائع متجول فى القطارات إلى أن سقطت من القطار فى إحدى المرات ووقتها قرر الأطباء بتر قدمى وتوقفت تماما عن العمل".

وأضاف: "قمت بتركيب جهاز تعويضى منذ سنوات على نفقة الدولة، ولكن هذا الجهاز أصبح حاليا متهالك ولا يصلح ويألمنى كثيرا، بالإضافة إلى أن معاش المعاقين قدره 323 جنيها، وهو لا يكفى، خاصة وأن المنزل آيل للسقوط ويحتاج لإعادة بناء.

وأكمل الشاب المعاق حديثه قائلا: "والدتى وأشقائى يعيشون فى منزل آخر متواضع ويقومون بمساعدتى بقدر المستطاع بسبب العجز، وخاصة وأن الجهاز يسبب لى آلام شديدة ولا أستطيع المشى به إلا قليلا فهو كل ما أتمناه وأحلم به هو جهاز تعويضى جديد لقدمى بديلا عن المتهالك وبناء مسكنى الآيل للسقوط".

وعن أسرته قال محمد "والدى يعمل بائع متجول بالسكة الحديد ولدى 5 أشقاء ووالدتى ربة منزل ونعيش حياة صعبة، نظرا لضيق ذات اليد".

 

للتواصل ت رقم 01013210573