التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو..العربية: الفراعنة أول من اخترعوا السياحة ووجدوا المتعة والراحة فى السفر

عرضت فضائية العربية فيديو ووثائق على تاريخ السياحة على وجه الأرض منذ القدماء المصريين مروراً بالرومانيين وصولاً إلى عصرنا هذا، برهن خلالها التقرير المصور أن الفراعنة أول من قصدوا الوجهات السياحية وبحثوا عن المتعة والراحة فى السفر.

وبحسب الفيديو الذى عرض عبر فضائية العربية،فأن فى البدايات شد الراحلون رحالهم إلى الاستكشاف والتجارة والتبشير الدينى الفراعنة أول من رأوا فى الترحال راحة ومتعة وثائق فرعونية أكدت أن نخبة المجتمع بحثوا عن التسلية والاسترخاء فى السفر مثل ما هى اليوم وكانت الأهرام وأبو الهول الوجهة السياحية المفضلة لديهم.

 وتابع:" الرومان حولوا السفر إلى فن يصقل سهل المتناول بشبكة طرق غطت الإمبراطورية ، وكان لهم وكلاء سفر ينظمون رحلاتهم إلى المنتجعات الساحلية وإلى مصر واليونان بوادر مفهوم السياحة الحديث ظهرت بين القرن السادس عشر ضمن الجولة العظمى رحلات لشباب الأرستقراطية قضوها فى بلاطات أوروبا الملكية لينهوا دراساتهم..ضمت الرحلات وقفات تلبى اهتمامات الشباب الخاصة بالترفيه".

وختم التقرير المصور:"السفر فى تلك الحقبة كان دليل على الثراء والمكانة الاجتماعية لكن توسع شبكات القطارات ورخصها سمح لشريحة أكبر من المجتمع بخوض التجربة.البريطانى ثوماس كوك غير مفهوم السياحية فى القرن السابع عشر بتنظيمه العطل الجماعية. فى 1841 أخذ أكثر من 570 شخصا من مدينة ليستر الإنجليزية إلى لوفبورو واعدا بتوفير الوجبات والعروض الموسيقية.. لتولد فكرة العطلة الشاملة التى لا زالت من أكبر شرائح السياحة فى العالم".