التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ماجد الكدوانى يتحدث عن علاقته بالله وحبه للصوفية

كشف الفنان ماجد الكدوانى، فى برنامج مصر من البلكونة الذى يقدمه محمد فتحى وياسمين نور الدين، على راديو Drn 93.7، عن علاقته بربنا وحبه للصوفية والصوفيين.

وقال "الكدوانى" ان علاقته بربه نشأت عن طريق مواقف كثير قائلا: "لدرجة أنا بطلت أطلب من ربنا حاجة.. لأنى اكتشفت إن ربنا عارف احتياجك أكثر منك.. وبقيت أقوله اللى انت شايفه اعمله".

وأضاف "الكدوانى" أنه يقوم بقبول السيناريو الذى يقوم بإحساسه والذى يلمس قلبى، لأن التمثيل لازم يكون من القلب، مشيرًا إلى أن جميع الافلام التى عمل بها كان يعتذر  عنها، قائلا: "لدرجة ان مروان حامد قالى اوعى تقبل الفيلم على طول اعتذر الأول علشان مش بتفائل لما تقبل على طول".

وتحدث "الكدوانى" عن فيلم "طير أنت" عندما رفضه فى البداية رغم أنه كان مكتوب حلو أوى حسبما ذكر، ولكن رفضه لأنه لا يمتلك الجرأة على خوض هذه تجربة، مؤكدًا ان موافقته على العمل في هذا الفيلم بسبب أن المراد بتاع الفيلم "متحاولش حد تانى غير نفسك" بعد جلسة مع الفنان أحمد مكى.

وأكد "الكدوانى" أن الفنان بيومى فؤاد زميل عمره ووالده عم فؤاد كان والد الجميع، مشيرًا الى أن بيومى كان يمتلك جرأة غير عادية ودائمًا يُحكم عقله ويأخذ أى قرار، وهذا عكسى تمامًا لانى وسواس وبفكر في أى شىء قبل اتخاذ قرار.

قال الكدواني إن الفنان الكبير عادل إمام حالة وظاهرة فنية خاصة من الصعب أن تتكرر، مشيرًا إلى أن المخرج يحيي العالمي قال عن عادل إمام، أنه الوحيد الذي لديه القدرة على التعامل مع المسرح والسينما والتليفزيون باحترافية شديدة.

وأشار الكدواني إلى أن التليفزيون هو صاحب الفضل عليه، لأنه السبب الرئيسي في تقديمه للجمهور، ولكن السينما هي الأقرب لشخصيته.

وأكد الكدواني أنه محظوظ بالعمل منذ بدايته مع العديد من عمالقة الفن في كل المستويات، سواء مخرجين وكتاب وفنانين، الأمر الذى أضاف إلى رصيده الفنى أعمال متميزة، إلا أنه أبدى أمنيته بالوقوف أمام الفنان القدير يحيى الفخراني، مشيرًا إلى أن العمل امام هذا العملاق سوف يضيف له.

وأضاف أنه تواجد خلال شهر رمضان الجاري من خلال مسلسل إذاعي "كمال جاد تلانت" على ذات المحطة، مضيفًا إن فكرة العمل وراء موافقته علي هذا العمل، مشيرًا إلى أنه عمل متميز جدًا أشرف عليه ورشة كتابة راديو وان.