التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:50 م , بتوقيت القاهرة

بعد قليل.. الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

السيسي
السيسي

يؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب، لفترة رئاسية ثانية، بحضور عدد من الشخصيات العامة والوزراء.

وحلقت مجموعة من الطائرات الهليكوبتر في سماء القاهرة بمحيط ميدان التحرير، حاملة علم مصر، وذلك استعدادا لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقسم الدستوري، فيما توافد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب على مقر البرلمان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، للمشاركة في حضور جلسة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام البرلمان.

وحدد الدستور المصري في المادة 144 التى نصت على "يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى فاز على منافسه، موسى مصطفى موسى، في انتخابات أجريت تحت إشراف قضائي كامل، وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في 2 أبريل الماضي، فوز الرئيس السيسى بولاية رئاسية ثانية بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، ليؤدى حلف اليمين مع انتهاء فترة رئاسته الأولى، وبذلك تكون المرة الأولى التي تشهد فيها مصر حلف الرئيس أمام مجلس النواب منذ 13 عاما.