التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:48 م , بتوقيت القاهرة

عبدالرحيم علي يصدر بيانا للرد على صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية

عبدالرحيم علي
عبدالرحيم علي
أصدر الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، بيانا للرد على جريدة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية.
 
وقال في البيان، "لقد فوجئ مركز دراسات الشرق الأوسط فى باريس (CEMO) ورئيسه، الباحث في شؤون الإسلام الحركي، وعضو البرلمان المصرى الدكتور عبد الرحيم على، بانسياق صحيفة جادة مثل "جورنال دو ديمانش" لمنح المصداقية لأخبار كاذبة تم الترويج لها على شبكات التواصل الاجتماعى من قبل شخص مثير للجدل، معروفة بعلاقاتها الوثيقة مع الأوساط الإسلامية الجهادية، إسمه رومان كاييه".
 
وأضاف "عبدالرحيم" أن المقال المنشور على موقع JDD، وعنوانه "مارين لوبان تدعو إلى البرلمان شخصا مهووسًا بالمؤامرة الصهيونية"، استند بشكل كلى وحصرى إلى التغريدات المغرضة والتشهيرية لرومان كاييه، من دون أن تقوم الصحيفة بالتحقيق بشأن هذه الادعاءات والتثبت منها.
 
وتابع عبد الرحيم على فى بيانه، مثل هذه الخفة التى تعاملت بها الصحيفة الفرنسية مثيرة للاستغراب، وخاصة أن رومان كاييه لا يمكن أن يكون مصدراً موثوقاً.. ألم يزعم على مدى أشهر طويلة بأن "خبير في دراسة الحركات الجهادية"، قبل أن تكتشف وسائل الإعلام التي فتحت استديوهاتها، في مايو 2016 ، أنه مدرج على اللوائح الفرنسية للمتطرفين، بسبب صلاته بالحركات الجهادية وفي السابق مع الإخوان المسلمين؟ ألم يُطرد في فبراير 2015 من لبنان، حيث كان يعيش منذ 2010، بسبب ارتباطه بصلات مع الجماعات الجهادية المتطرفة؟ ألم يقم في مصر، عام 2005، بحجة تعلم اللغة العربية، حيث كان يقطن برفقة عدد من الإسلاميين الراديكاليين من بينهم فابيان كلين، الذي تبنى بصوته، باسم داعش هجمات باريس الإرهابية نوفمبر 2015؟.