التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

الاحتلال الإسرائيلي يبني سياجا دفاعيا حول مطار جديد في إيلات

أعلن مسؤول فى جيش الاحتلال الإسرائيلى أن إسرائيل أنهت بناء جزء من سياجها الحدودى من الجهة الشرقية مع الأردن وتقوم ببناء غلاف دفاعى فريد من نوعه حول مطار مدنى جديد فى إيلات فى ما يشكل "شبكة" لحمايتها من الصواريخ.

وقال المسئول فى الجيش فى بيان الجمعة،" إن الحدود الشرقية لإسرائيل هادئة نسبيا مع الأردن" الذى ترتبط معه بمعاهدة سلام، وفى السنوات الأخيرة بدأت إسرائيل ببناء مطار "رامون" الدولى فى وادى تمناع.

وتابع المسئول "ومن أجل التشغيل السليم للمطار يتطلب ذلك بناء غلاف دفاعى حول المطار على طول الحدود الشرقية للأردن، يتضمن شبكة أسيجه بارتفاع 26 متراً مضادة للصواريخ هى الأولى من نوعها، وهى ابتكار فريد من اختراع وحدة الهندسة فى الجيش الاسرائيلى" وتكلفتها نحو 60 مليون شاقل اى نحو (17 مليون دولار).

بنت اسرائيل خلال العامين الماضيين جدارا بطول 34 كيلومتراً على الحدود مع الاردن بارتفاع 6 أمتار، ثلاثة امتار منها مبنية بالاسمنت بتكلفة إجمالية بلغت 288 مليون شاقل اى نحو(82 مليون دولار)، وفق المصدر نفسه.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "ان السياج الجديد هو استمرار للسياج الذى بنى على طول الحدود المصرية ومنع دخول المهاجرين غير الشرعيين الى إسرائيل والحركات الارهابية المختلفة".