التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

"شكري": مصر حريصة على تفعيل آليات التعاون لسد النهضة

سامح شكري
سامح شكري
استقبل آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، سامح شكري، وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية، وذلك على هامش الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة المنعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على مستوى وزراء الخارجية، والري، والمخابرات، بكل من مصر والسودان وإثيوبيا.
 
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفي أن اللقاء اتسم بالود الشديد والشفافية في الحوار، حيث أكد رئيس الوزراء علي التزامه الكامل بتعزيز وتطوير العلاقة مع مصر، واستكمال بناء الثقة لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن "شكري" استهل اللقاء بنقل تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس الوزراء الإثيوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مؤكدا على أهمية العلاقات بين الجانبين، وتطلع مصر لتطويرها في كافة المجالات بإعتبار ذلك خيارا إستراتيجيا لمصر، حيث أشار إلى الفرص والإمكانيات الكبيرة المتاحة للتعاون بين الجانبين في مجالات التجارة والاستثمار والتعاون الفني.
 
كما أكد وزير الخارجية حرص مصر على تفعيل كافة آليات التعاون على المستوى الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا، بما يحقق أهداف التنمية في الدول الثلاث، ويسهم في تحقيق تطلعات شعوبها في غدٍ أفضل، فضلا عن تطلع مصر للتنسيق بين الجانبين تجاه القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.
 
واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيرا إلى أن الوفد المصري جدد خلال اللقاء الدعوة الموجهة من السيسي  إلى رئيس الوزراء الاثيوبي لزيارة مصر، والذي أعرب من جانبه عن تطلعه لإتمامها في أقرب فرصة ممكنة.