التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

اعتقال داعشي مسؤول عن حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة

معاذ الكساسبة
معاذ الكساسبة
أعلنت السلطات العراقية اعتقال قيادي تنظيم داعش والمسؤول عن جريمة قتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا قبل نحو 3 سنوات.
 
وذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن مصادر أمنية عراقية صرحت لها بأنه تم اعتقال القيادي في تنظيم داعش الإرهابي صدام عمر الجمل الذي استدرجه جهاز المخابرات العراقي مع 4 آخرين من قيادة داعش الإرهابي وهو "أحد المسؤولين عن جريمة حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة".
 
وصرح الخبير في شؤون الأمن والدفاع والمتحدث السابق لوزارة الدفاع العراقي "صباح الوكيل"، بأن جهاز المخابرات العراقي "اخترق الجدار الأمني لهيكل قيادات داعش واستدرج أبو زيد العراقي معاون البغدادي، الذي بدوره استدرج كلاً من صدام الجمل وأبو سيف الشيعطي وأبو عبد الحق العراقي، وأبو حفص الكربولي".
 
وقال إن من المعتقلين الخمسة الذين يعتبرون من قيادات الصف الأول لتنظيم داعش هم في عهدة جهاز المخابرات العراقي الآن"، مشيرا إلى أن "هذه العملية تعتبر من العمليات الكبيرة والمعقدة لأنها استدرجت مطلوبين من اراضي دولتين هما تركيا وسوريا".
 
يأتي ذلك بعد بيان من "مركز الإعلام الوطني" العراقي قال إنه تم "بإشراف وتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وبجهود كبيرة من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، تنفيذ عملية نوعية كبرى أدت إلى القاء القبض على قياديين مهمين في عصابة داعش الإرهابية ممن شاركوا في الاعتداء على مدن الأنبار والموصل".
 
وأضاف البيان، أن عملية "ألقاء القبض عليهم جرت داخل الأراضي السورية، في المنطقة الحدودية مع العراق، إثر عملية استخبارية نوعية.