التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:28 م , بتوقيت القاهرة

ظهور 4 حالات جديدة مصابة بفيروس "إيبولا" شمال غرب الكونغو الديمقراطية

الكونغو الديمقراطية
الكونغو الديمقراطية

أعلنت مصادر طبية فى الكونغو الديمقراطية، ظهور 4 حالات جديدة بينهم اثنان من العاملين فى مجال الرعاية الصحية مصابين بحمى فيروس "الإيبولا" فى مدينة "بيكورو" مركز الوباء الجديد فى شمال غرب البلاد.

وقال الطبيب "سيرج نجابيلاتو" مدير المستشفى العام لـ "بيكورو"، حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الخميس، إن 4 أشخاص أصيبوا بمرض فيروس "إيبولا" بينهم اثنين من أعضاء الطاقم الطبى الذين كانوا على اتصال بالمرضى، مضيفا أن المرض الذى ظهر فى منطقة "بيكورو" شمال شرق كينشاسا على الحدود مع الكونغو برازافيل تسبب فى مقتل 17 شخصا من 25 حالة مصابة.

وأوضح الراديو، أن السلطات الكونغولية قالت، أمس الأربعاء، إنها تستعد للرد لظهور جديد لحالات مصابة بحمى "الإيبولا النزفية".

ومن جانبه، أكد ممثل عن إدارة السلامة والصحة المهنية (أوشا) للصحافة، أن منظمة الصحة العالمية خصصت مليون دولار من أجل وقف انتشار "الإيبولا" فى المقاطعات والدول المجاورة.

وكانت السلطات النيجيرية قد وضعت، فى وقت سابق، برنامجا للطوارئ فى عدة مناطق حدودية لمواجهة ظهور حمى "الإيبولا" فى شمال غربى الكونغو الديمقراطية، والتى تسببت بالفعل فى مقتل 17 شخصا حتى الآن، وذلك لمنع انتقال المرض إلى نيجيريا.