التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية بإنجلترا

الانتخابات المحلية في انجترا
الانتخابات المحلية في انجترا
أغلقت صناديق الاقتراع فى شتى أنحاء إنجلترا في الانتخابات المحلية في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي، والتي شهدت منع العديد من الناخبين من التصويت بسبب عدم حملهم بطاقة التحقيق الشخصية.
ويتنافس المرشحون على أكثر من 4000 مقعد في 150 مجلسًا محليًا، ومن المقرر أن تعلن نتائج معظم المجالس المحلية صباح اليوم الجمعة.
وقال العديد من النواب وأعضاء المجالس المحلية إن العديد من الناخبين لم يتمكنوا من التصويت فى الانتخابات بسبب عدم امتلاكهم لبطاقات تحقيق الشخصية المناسبة.
وقال متحدث باسم رئاسة الوزراء: "الحقيقة أن السلطات المحلية أخبرت جميع الناخبين بأنهم بحاجة إلى إحضار شكل من أشكال الهوية فى هذه المراكز. قد تكون بطاقة الهوية أو رخصة القيادة".
ولم تجر الانتخابات في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، إلا أن الانتخابات فى إنجلترا شهدت منافسة قوية على جميع المقاعد فى مناطق لندن الـ 32، إضافة إلى جميع مناطق برمنجهام ومانشستر وليدز ونيوكاسل، بجانب ثلث المقاعد فى مناطق ليفربول وسيفيلد وسندرلاند وويجان، وتعتبر الانتخابات المحلية مؤشرًا على الموقف التصويتى للأحزاب الرئيسية في البلاد، وخاصة حزبي العمال والمحافظين.