التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

طفل يشارك بقطع الطرق في أرمينيا على طريقته

في لقطة طريفة حاول طفل أرمني المشاركة في عملية قطع الطرق ضمن حالة العصيان المدني التي دعا لها زعيم المعارضة نيكول باشينيان.

وبحسب صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قام الطفل بوضع سيارات لعبة بعرض الشارع لقطع الطريق في العاصمة الأرمنية يريفان.

وقالت شبكة CNN أنها تمكنت من تحديد هوية المصورة صاحبة الصورة وهي ميلينا بوجوزفا، ولكن الطفل بطل الصورة ما يزال مجهولا.

وصرحت المصورة للشبكة بأنها تحدثت مع الطفل وكان ولدا لطيفا للغاية وقال لها إنه وضع سياراته اللعبة بعرض الشارع لأنه رأى الكبار يفعلون الشئ نفسه بالسيارات الحقيقية.

1
 

وأشارت المصورة إلى أن نحو 96% من شوارع يريفان مغلقة وذلك تلبية لدعوة باشنيان للعصيان المدني منذ صباح أمس الأربعاء، ردا على عدم انتخاب البرلمان الأرمني لباشينيان لمنصب رئيس الوزراء رغم أنه كان المرشح الوحيد للمنصب.

ومن المعروف أن أرمينيا تشهد منذ 19 يوما مظاهرات واسعة وصفتها صحف غربية بأنها ثورة سلمية أدت لاستقالة رئيس الحكومة سيرج سركسيان بعدما كان يحاول الحصول على صلاحيات جديدة والاستمرار في الحكم مدى الحياة، ولكن مرشح الشعب كما تصفه الصحف باشينيان لم يحصل في البرلمان على الأغلبية المطلوبة مما منع انتخابه رئيسا للوزراء.. وينص القانون على أنه إذا فشل البرلمان في اختيار رئيس للحكومة للمرة الثانية فإنه يتم حل البرلمان وعقد انتخابات مبكرة.