التوقيت الثلاثاء، 22 يونيو 2021
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

تحذيرات جديدة من هيئة الأرصاد الجوية

الطقس الحار
الطقس الحار

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عدد من التحذيرات لمواجهة الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد.

منشور الأرصاد الجوية
منشور الأرصاد الجوية

 

حيث قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مساء اليوم الأربعاء انه مع بدء فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة وتزداد موجات الحرّ والرّطوبة. ونتيجةً لهذا الجوّ، يعاني النّاس من التّعرّق الشّديد والمستمرّ، ما يسبّب الانحراج والانزعاج لدى الكثير من الاشخاص. ولا سيما أن هذا الامر سينعكس سلبا على الصحة العامة للمواطنين، ولذا اليكم النصائح التي يجب اتباعها في الجو الحار :

 

أولا: الاكثار من شرب السوائل:

في الطّقس الحار، عليكم أن تشربوا الكثير من المياه. ولا تنسوا أن تختاروا المأكولات التي تنشّط الجسم وتشعركم أيضاً بالانتعاش.

خلال النّهار، حاولوا أن تتناولوا الكثير من المشروبات، كعصير الفاكهة . حينها، سيعمل الجسم على تحقيق التوازن الكافي من المياه في داخله لكي يشعر بالانتعاش التّام.

 

ثانيًا: ارتداء الملابس القطنية :

حاولوا أن ترتدوا الملابس المصنوعة من القطن في المناخ الحار، لأنه مفيد للجسم .والجدير ذكره، أن ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة هو أمر مهمّ للغاية. على سبيل المثال، ارتداء اللون الابيض لانه يعمل على عدم امتصاص اشعة الشمس.

ثالثًا: تجنب حرارة الشمس 

تجنب الوقوف لوقت طويل تحت أشعة الشمس مُباشرةً خاصة في فترة الظهيرة و العصر، فذلك سيُساعدك على تجنُب الإصابة بضربات الشمس طيلة فترة الصيف،كما أن ذلك يعني حماية الجلد من الاحتراق.