التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

سوزان حسيني تقدم لجمهور "القرائي للطفل" وصفات صحية بطرق عصرية

بحضورها اللافت، وبسمتها المميزة، أطلت الطاهية سوزان حسيني على جمهور مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الـ10، الذي يقام حاليا في اكسبو الشارقة، ويستمر حتى 28 يناير الجاري، لتقدم مجموعة من وصفاتها العصرية المميزة المأخوذة من المطبخ العربي الأصيل.

وقدمت الطاهية خلال مشاركتها في فعاليات ركن الطهي وصفة " أقراص التمر بالبرتقال"، بأسلوب جديد، حيث دمجت مجموعة من النكهات سوياً لتخرج بطبق يعكس مهاراتها الفنية في إعداد وصفات صحية وغنية، حيث تفاعل الجمهور معها وعبر عن مدى اعجابه بوصفاتها وطريقتها في إعداد الطعام.

وتتكون الوصفة من طحين، وسكر أسمر، و ملعقة هال، وجوزة الطيب، وقشرة برتقالة مبشورة ناعم، وكوب تمر، وكوب حليب ، وبيضة، حيث  تخلط جميع المكونات سوياً، ومن ثم يتم مدها في صينية بعد تقطيعها على شكل مربعات ووضعها في الفرن ومن ثم تقديمها مع المربى أو العسل.

وقدمت سوزان الحسيني لزوار الركن، مجموعة من التقنيات والأساليب الحديثة، حول كيفية إعداد وصفات شهية بسرعة وإتقان، مع تأكيدها على أهمية البحث عن كل ما هو جديد  في عالم المطبخ، وضرورة إضافة لمسة سحرية على الوصفات التي تعدها الأم لعائلتها.

ويذكر أن الطاهية سوزان حسيني، هي مؤلفة كتابي الطهي اللذين حققا أعلى المبيعات؛ "حين تطبخ سوزان" و"النكهات العربية العصرية"، وكانت الحسيني قد قدمت أشهر برامج المطبخ التلفزيونية العربية، وشاركت في تحكيم برنامج "توب شيف ميدل إيست".

2 (1)
2 (1)