التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

خامنئي يتخلى عن تليجرام.. للمصلحة الوطنية

خامنئي
خامنئي

تخلى المرشد الأعلى الإيراني آية الله خامنئي عن قناته الخاصة في تطبيق التواصل الاجتماعي "تليجراف"، وذلك بسبب دور التطبيق في الاحتجاجات التي شهدتها البلاد أواخر العام الماضي وأوائل العام الحالي.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، قال خامنئي اليوم الأربعاء إنه "سيوقف رسائله عبر حسابه على تطبيق "تليجرام" وسيستخدم بعد اليوم خدمات إيرانية للرسائل "صوناً للمصلحة القومية لبلده".. وذلك بعد تقارير تحدثت عن حظر إيران لكل تطبيقات الرسائل الأجنبية وعلى رأسها تلجرام الذي يضم 40 مليون مستخدم إيراني.

وجاء في آخر رسائل المرشد الإيراني: "صوناً للمصلحة الوطنية ولكسر احتكار خدمة الرسائل تليجرام، يوقف الموقع الإلكتروني لحفظ ونشر أعمال آية الله "العظمى" خامنئي، نشاطاته على خدمة الرسائل هذه اعتباراً من اليوم".. بعدها يتلقى من يقرأ الرسالة تحويلا لتطبيات إيرانية شبيهة مثل سوروش وغاب اللذين تحاول السلطات الترويج لهما.

وتقول آخر رسالة للمرشد الإيراني إن "هذا الإجراء يهدف إلى دعم خدمات الرسائل الوطنية".. ويأتي ذلك بعدما كانت وزارة التعليم الإيرانية منعت منذ الأحد الماضي استخدام التطبيق في التواصل بين الطلاب والمدرسي وأجبرتها على "استخدام شبكات التواصل الاجتماعي الداخلية".