التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:21 م , بتوقيت القاهرة

زعيم المعارضة التركية يندد بترحيب أردوغان بقصف سوريا: أين الإنسانية؟

كمال كيليتشدار أوغلو
كمال كيليتشدار أوغلو
ندد زعيم المعارضة التركية بترحيب أردوغان بالضربة العسكرية الثلاثية على سوريا قائلا "أين الإنسانية؟".
 
وبحسب صحيفة "زمان" التركية قال كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حزب "الشعب الجمهوري" المعارض في تصريحاته المنتقدة لأردوغان "أردوغان يرحب بالهجوم على الأسد. إن من يقول ذلك لا يحمل في قلبه مثقال ذرة من الإنسانية، لأن الإنسان لا يستمتع بقتل الإنسان".
 
وأضاف: "هناك حرب تدور لصيقة بنا، أقوى وأحدث الأسلحة يتم تجربتها في الشرق الأوسط. ليس على شعوب رعاة البقر، وإنما على العرب. يتم تجربة تلك الأسلحة على الناس. لا يقومون بذلك في بلادهم، وإنما يقومون به في دول أخرى وعلى شعوب دول أخرى. وإن رئيس دولتنا يرحب بالهجوم على الأسد. ليس لديه إنسانية في قلبه ليقول هذا. الإنسان لا يستمتع بقتل إنسان آخر".
وذلك بعدما قال أردوغان إن "الضربة الثلاثية رد مناسب على بشار الأسد".. فيما قالت وزارة الخارجية التركية إن الضربة الثلاثية على سوريا واجب إنساني.
يأتي ذلك بعدما أعلنت أمريكا وبريطانيا وفرنسا عن قصف صاروخي بـ103 صواريخ استهدف مواقع قالت إنها مخازن أسلحة كيماوية سورية وكانت المنشآت التي تعرضت للقصف فجر السبت هي مقر الحرس الوطني، ومركز البحوث العلمية بدمشق.
 
واستمر القصف لمدة 50 دقيقة وقالت الخارجية الأمريكية إن الدفاعات السورية أسقطت 13 صاروخا من التي تم إطلاقها على دمشق.
فيما أعلنت دمشق وموسكو إسقاط 71 صاروخا من الصواريخ المعادية، بينها كل الصواريخ التي كانت تهدف لضرب مطار الضمير في دمشق، ولم ينتج عن الضربات الأمريكية والبريطانية والفرنسية أي خسائر في الأرواح.