التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

صور.. "العصار": الإنتاج الحربي دعّم فريق "باجا حلوان" البحثي فنيا وماديا

العصار
العصار

قال الدكتورمحمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه فخور بمشاركة نماذج مشرفة من طلبة الجامعات المصرية في المسابقة العالمية المنعقدة بولاية واشنطن خلال الفترة من 19-22 إبريل 2018 من خلال تقديم نموذج سيارة السير على الطرق الوعرة.

 
جاء ذلك خلال لقاء "العصار" بالفريق البحثي (باجا حلوان)، مؤكدا مساندة الإنتاج الحربي للفريق البحثي لجامعة حلوان من خلال تطبيق فكرة نموذج المشروع الخاص بالمسابقة والذي ابتكر فكرته مجموعة من طلبة كلية هندسة بالمطرية داخل (مصنع 200 الحربي) بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفني والمادى للفريق البحثى .
 
وأكد أن الوزارة ترحب بكافة الباحثين لإجراء البحوث التطبيقية والإختبارات اللازمة فى مجالات البحث وتنفيذ العينات الصناعية والنصف صناعية للبحوث داخل معامل ومصانع الإنتاج الحربي فى مختلف المجالات (الكيميائية والكهربائية والميكانيكية ....) ، كما تقدم العديد من الدورات التدريبية لطلبة الكليات للإستفادة من التدريب العملى داخل شركات الإنتاج الحربي على أيدى مجموعة من المتخصصين والعمال المهرة .
 
ومن جانبه أعرب الفريق البحثى عن شكره وتقديره لوزارة الإنتاج الحربي على دورها فى تقديم الدعم الفنى والمادى لتنفيذ المشروع، الأمر الذى كان له عظيم الأثر فى نفوس أعضاء الفريق وسيكون له أثر كبير على إنجاحه والخروج منه بفكرة قابلة للتطوير والتنفيذ على أرض الواقع وتعظيم الإستفادة من الأفكار البحثية وتحويلها إلى مخرجات صناعية قابلة للتنفيذ على المستوى الصناعى .
 
وأضاف الفريق أنه تم الإستفادة من الخبرات والإمكانيات بشركات الإنتاج الحربي أثناء فترة تنفيذ المشروع، كما أثنى الفريق على العاملين داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات من المهندسين والفنيين وما يمتلكونه من خبرات علمية وفنية متميزة والذين لم يبخلوا بمساعدتهم وإثراء معلوماتهم لإنجاز نموذج السيارة فى التوقيت المحدد لها ليتمكنوا من إختبارها قبل نقلها للمشاركة فى مسابقة BAJA SAE  العالمية .
 
وأضاف فريق (باجا حلوان) أن هدفهم من هذه المسابقة هو تمثيل الكليات المصرية بنموذج مشرف يعبر عن تطور الصناعة المصرية بين دول العالم، وأملهم أن يلقى هذا النموذج النجاح المأمول حتى يكون دفعة قوية للشباب فى مصر للمشاركة فى المسابقات العالمية الهادفة وتحقيق أفكارهم البحثية على أرض الواقع .
 
وفى نهاية اللقاء قدم (باجا حلوان) درع "كلية الهندسة بالمطرية – جامعة حلوان" للدكتور محمد سعيد العصار تقديرا لجهوده فى دعم الباحثين والعملية التعليمية لتطوير الصناعة المصرية
الإنتاج الحربى وباجا حلوان - Copy
الإنتاج الحربى وباجا حلوان 
الإنتاج الحربى وبابا حلوان1 - Copy
الإنتاج الحربى وبابا حلوان
الإنتاج الحربى وباجا حلوان 3 - Copy
الإنتاج الحربى وباجا حلوان