التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:07 ص , بتوقيت القاهرة

رد فعل غريب من ترامب على حريق برجه

بعد اشتعال حريق ضخم في برجه بمانهاتن، أصدر الرئيس الأمريكي تصريحات غريبة، فبدلا من الاطمئنان على السكان وزوار برجه اتجه للتفاخر بقوة أساسات البرج.

وقال في تغريدة على "تويتر": "حريق في برج ترامب لكن تم احتواؤه (مبنى قوي التأسيس) لرجال و (نساء) الإطفاء قمتم بعمل عظيم شكرا لكم"

01
 
الرئيس الأمريكي لم يوجه أي اعتذار للسكان أو كلمة عن القتيل الوحيد في الحادث تود برازنر تاجر التحف والقطع الفنية، كذلك لم يتحدث الرئيس الأمريكي عن المصابين في الحادث.
 
02
 
أما إيريك نجل الرئيس الأمريكي، فقال في تغريدة: "شكرا لكل الرجال والنساء الرائعين في فرق الإطفاء بنيويورك الذين ساهموا في إخماد الحريق في الجزء السكني من برج ترامب، رجال الإطفاء بنيويورك هم بعض أفضل الناس في أي مكان".
 
ويذكر أن الحريق اشتعل ليلا بالتوقيت المحلي لمانهاتن في الطابق الـ50 وأشارت صحيفة "ديلي ميل" إلى أن الجزء السكني من البرج ربما يحتاج لإعادة تقييم في إجراءات السلامة وتطوير في الأساسيات للتأكد من أنها لن تكون من مواد سريعة الاشتعال.
 
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي لم يكن موجودا في البرج عند الحادث لأنه يقيم في البيت الأبيض بواشنطن، كذلك لم يكن أي من أفراد عائلته موجودا بالبرج وقت الحادث.