التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 09:23 م , بتوقيت القاهرة

بالصور..وصول الوفد المصرى المشارك فى مفاوضات سد النهضة إلى الخرطوم

الوفد المصرى والاثيوبي
الوفد المصرى والاثيوبي

حصلت "دوت مصر"، على  صور وصول، الوفد المصرى المشارك فى مفاوضات سد النهضة، والذى يضم وزيرى الخارجية والرى ورئيس جهاز المخابرات، لبحث الخلافات، وإيجاد مخرج لحل الشواغل المصرية، المتمثلة فى قواعد الملء والتشغيل وآلية التخزين، بشكل لا يتسبب فى ضرر لدولتى المصب.

 

ووصل الوفد إلى العاصمة السودانية الخرطوم، مساء اليوم الأربعاء، وكان فى استقبالهم وزير الخارجية السودانى البروفيسير إبراهيم غندور، ورئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانى الفريق أول صلاح قوش، ووزير الكهرباء والسدود السفير معتز موسى، وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم.

ويأتى هذا الاجتماع بناء على توصيات من قادة الدول الثلاث خلال اجتماع عقد على هامش القمة الإفريقية بالعاصمة أديس أبابا نهاية يناير الماضى.

يذكر أن الرؤساء المشاركون فى يناير الماضى، قد اتفقوا على تشكيل لجنة تساعية للحوار تضم وزراء الخارجية والمياه ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات فى الدول الثلاثة للاجتماع لإيجاد مخرج للأزمة الفنية فى مهلة شهر، ومن ثَم تحديد آلية التخزين وقواعد التشغيل بشكل لا يتسبب فى ضرر لدول المصب، إلا أنه بسبب الاضطرابات الداخلية فى إثيوبيا وتغيير رئيس الوزراء قد تم تأجيل الاجتماع شهر آخر.

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد

 

الوفد
الوفد