التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:23 م , بتوقيت القاهرة

نشرة أخبار البرلمان.. "الحوت الأزرق" وتصريحات "الجندي" المسيئة للنواب

هيمنت أزمة تصريحات أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، المسيئة إلى النواب على موجز أخبار البرلمان، حيث تدخل شريف إسماعيل، رئيس الورزاء للتدخل لحل الأزمة بزيارة إلى البرلمان للتقدم باعتذار إلى النواب، بعد فشل مساعي الصلح بين "النواب" و"الجندي" بسبب تصريحاته المسيئة لهم، في الجلسة العامة والأخيرة، والتي أكد خلالها أنه سيلقي بتوصيات النواب في القمامة.
 
أبو بكر الجندى
أبو بكر الجندى
 
 
كما هيمن تشكيل الحكومة الجديدة على اهتمام البرلمان اليوم، ودفع صلاح حسب الله، المتحدث الإعلامى لائتلاف دعم مصر، إلى الإعلان عن قدرته على تشكيل الحكومة الجديدة، مرجعا أسباب قدرته على ذلك، لضمه عدد كبير من الخبراء والمستشاريين القادرين على تولي تشكيل الحكومة، لكن في الوقت ذاته أكد أن الائتلاف لم يتطرق إلى تلك النقطة بشكل رسمي.
 
"عبدالعال" في طريق تسلم رئاسة الاتحاد العربي
 
في السياق ذاته يستعد علي عبدالعال، رئيس البرلمان، في الساعات المقبلة إلى تسلم رئاسة الاتحاد العربي لمدة عام، من دولة المغرب برئاسة الحبيب المالكي، والذي من المقرر أن يكون رسميا غدا الخميس.
 
الحوت الأزرق
الحوت الأزرق
 
وصعدت أزمة لعبة الحوت الأزرق التي أودت بحياة نجل النائب السابق يحيى الفخراني، على اهتمام البرلمان، دفع النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بطلب إحاطة عاجل من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول انتشار تطبيقات الألعاب الإلكترونية الخطيرة في الآونة الأخيرة.
 
وأكد "الورداني" أنه انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من تطبيقات الألعاب، التي تخترق بيانات المستخدمين لها، ومن ثم تقوم بابتزازهم وتحريضهم على إيذاء أنفسهم والآخرين، مشيرًا إلى وقوع العديد من حالات الانتحار والإيذاء البدني بين فئة المراهقين والشباب.
 
"البرلمان" يستكمل قانون مكافحة جرائم المعلومات 
 
وتضمنت تحركات البرلمان على مدار ساعات اليوم إعلان النائب نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات بالبرلمان، استكمال مناقشة مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من القانون الحفاظ على الأمن القومي المصري والحرية الشخصية للمواطنين.
 
كما التقى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، اليوم بمكتبه، نظيره صلاح الدين أحمد، أمين عام مجلس النواب العراقي، على هامش الزيارة التي يقوم بها الدكتورسليم الجبوري، رئيس مجلس النواب العراقي، للمشاركة في اجتماعات المؤتمر السابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي.
 
طلب إحاطة لوزير التضامن برفع سن معاش العاملين
 
وصعدت المطالب برفع سن المعاش للعاملين بالدولة لـ 65 عاما أو أكثر، إلى البرلمان بقيادة النائب تادرس قلدس، الذي تقدم بطلب إحاطة إلى وزيرة التضامن الإجتماعي، بشأن رفع سن معاش العاملين بالدولة لـ65 عامًا أو أكثر.
 
وأكد "قلدس" أن كثير من أصحاب المعاشات يعانون بعد خروجهم للتقاعد عن العمل فى سن الـ60 وهم فى كامل صحتهم وقادرين على العطاء، ولديهم قدرة وطاقة على الإدارة لفترة أكبر من سن الـ 60 وهو ما يجعل كثير منهم يعتقدون بأن حياتهم قد انتهت بخروجهم على المعاش بعد تخلى الدولة عنهم وعن خبراتهم فى حين أنهم لازالوا قادرين على إعطاء المزيد من المجهود والخبرة للعمل.