التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

مندوب فلسطين بالجامعة العربية يهنئ مصر على نجاح الانتخابات الرئاسية

القدس
القدس
هنأ سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، جمال الشوبكي، مصر بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية، كما هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي القيادة السياسية لولاية ثانية.
 
وقدم مندوب فلسطين في الاجتماع الطارئ للجامعة العربية حول فلسطين، العزاء للشعب الفلسطيني، ولأهالى الشهداء فى مسيرة العودة، مؤكدا خلال كلمته أن قوات الاحتلال تسيطرعلى ما يقرب من 60% من الضفة الغربية، التي تبنى عليها المستوطنات غير القانونية، والتي لا زالت تحاصر كامل الأراضي الفلسطينية، وهو ما أدى إلى مقتل 17 مواطنا فلسطينيا إلى جانب عدد كبير من الإصابات.
 
ووجه مندوب فلسطين رسالة إلى أمريكا وإسرائيل قائلا: "هنا على صدوركم باقون نملك شعبا لا يخاف التضحيات مهما غلى ثمنها واشتدت قسوتها"، وأضاف مندوب فلسطين أن إسرائيل تمارس وحشية الإرهاب منذ مائة عام، ولكنها ستفشل على صخرة صمود الشعب الفلسطينىي، مستشهدا بمقولة الشاعرالفلسطينى الراحل محمود درويش: "باقون ما بقي الزعتر والزيتون وسنكون يوما ما نريد".
 
وأضاف مندوب فلسطين أن خيار المقاومة هو حق مشروع للدولة الفلسطينية، وبإمكانه أن يسقط كل الصفقات التى تحاول كلا من أمريكا وقوات الإحتلال الإسرائيلي إجهاضها، وفرضها على شعبنا المناضل، لممارسة العدوان الهمجى ضد العزل من الفلسطينين بمسيرة العودة الكبرى في ذكري يوم الأرض.