التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

نقيب الصحفيين: شكوى الوطنية للانتخابات ضد "المصري اليوم" دليل حرية الرأي

عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين
عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين

قال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، إن لجوء الهيئة الوطنية للانتخابات إلى المجلس الأعلى للاعلام وتقديم شكواها ضد جريدة المصرى اليوم، بشأن ما نشرته من أخبار تزعم تدخل الدولة فى حشد المواطنيين للانتخابات الرئاسية، هو توجه جيد يأتى لصالح حرية الرأى.

وأضاف "سلامة"، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا يوم السبت المقبل لدراسة ذلك الأمر، مشيرًا إلى أننا سنناقش الأمر مع الزملاء فى المصرى اليوم متابعًا:"أنهم اذا رغبوا فى تقديم التماس للمجلس الأعلى للاعلام لتخفيض الغرامة المقررة عليهم بسبب المانشيت الصادر فى نهاية أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة ،سنقدم التماس بناء على رغبتهم".

وأكد نقيب الصحفيين خلال تصريحات صحفية لها، أن سلوك الهيئة الوطنية للانتخابات محترم وراقى، لافتا إلى أن النقابة حرصية خلال الفترة القادمة على تفعيله من خلال توجيه الشكاوى للهيئات الاعلامية والنقابات المختصة.

وتابع:"توجه لابد من الحرص عليه كصحفيين واعلاميين ،توجه اللجوء للمجلس الاعلى للاعلام و الهيئات الاعلامية لصالح حرية الرأى و لابد من احترامه والحرص عليه".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،قرر تغريم صحيفة "المصرى اليوم" 150 ألف جنيه، وإحالة رئيس تحرير الجريدة ومحرر خبر حشد المواطنين للانتخابات الرئاسية للتحقيق بمعرفة نقابة الصحفيين، كما أحالت معد فيديو تم بثه على الموقع الإلكترونى لها بعنوان" تعرف على اختيار المرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى اثناء تصويته خلف الستار"،أ يضا إلى نقابة الصحفيين للتحقيق معهم.

كما قرر المجلس الأعلى للإعلام إلزام الصحيفة بنشر اعتذار للهيئة الوطنية للانتخابات فى نفس المكان والمساحة التى نشر فيها خبر الصحيفة عن حشد الدولة المواطنين فى انتخابات الرئاسة.