التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

سيارات كهربائية وتخفيض أسعار سلع.. 5 هدايا حكومية للشعب قبل رمضان

سيارات كهربائية - أرشيفية
سيارات كهربائية - أرشيفية
سبت الخير للمصريين، هذا هو العنوان الأكثر لما أعلنته الحكومة اليوم، والذى شهد منذ ساعاته الأولى فى الصباح العديد من الأخبار الإيجابية السارة التى تمس حياة المواطنين، وتمثل نتاجا لجهود كثيرة تبذل على مستويات مختلفة بين المشروعات القومية وجهود الحماية الاجتماعية، وجهود تحسن أداء الاقتصاد والسوق المصرى.
 
ويرصد "دوت مصر" أبرز تلك الأخبار والعناوين السارة التى تأتى بعد 48 ساعة من انتهاء عملية تصويت المصريين فى الانتخابات الرئاسية 2018، والتى نجح فيها المصريون باقتدار، وردوا على كل محاولات الإحباط والتشويه التى حاولت النيل من قدرة المصريين على البناء والحلم والتفائل بمستقبل أفضل.
 
14 ألف فرصة عمل ومليار دولارعائد يتنظر المصريين فى نويبع
 
كان من أول الأخبار السارة التى استقبلها المصريون اليوم هو موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه على إقامة منطقة حرة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه على مساحة مليون متر مربع، وتوفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة فضلا عن فرص العمل غير المباشرة، والتى ستحقق عائدا استثماريًا يقدر بنحو مليار دولار بعد الانتهاء من الإنشاءات وتغطى تكلفتها بالكامل خلال عشر سنوات .
 
مصر تدخل عصر السيارة الكهربائية ووزير التجارة يسمح باستيرادها "مستعمل"
 
كان أيضا من بين الأخبار المبشرة هو قرار وزير الصناعة المهندس طارق قابيل الصادر اليوم بالسماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى والذى يعد بمثابة قرار بدخول مصر عصر السيارات الكهربائية، ومن المقرر أن يتبع ذلك القرار خطوة تجهيز بنية تحيتة مناسبة لذلك النوع من السيارات فى كل المدن الجديدة.
 
 الدراسة بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية سبتمبر المقبل
 
وكان أيضا إعلان وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار أن الدراسة سوف تبدأ بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية فى سبتمبر المقبل، بمثابة تتويج للجهد الكبير المبذول فى ذلك المشروع القومى الكبير، ما جعل تلك الخطوة من وزير التعليم العالى مفاجئة لكثيرين لم يتوقعوا أن العمل داخل العاصمة الإدارية تسير بتلك السرعة، وأن هناك إقبالا كبيرا من الجامعات العالمية على الاستمرار بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
200 جنيه انخفاضا فى أسعار الأسمنت
أما فيما يخص الأسعار والأسواق فى مصر، فقد شهد العديد منها انخفاضا فى الأسعار اليوم، وكان أول أخبار الانخفاض اليوم هو إعلان شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع فى أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه فى الطن لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع و1050 جنيها للمستهلك بعد أن وصل إلى 1250 جنيها للمستهلك خلال الفترة الماضية.
 
 
تراجع أسعار البلطى وثمن الرنجة 30 جنيها فى شم النسيم
 
وفى ظل انتظار المواطنين لشم النسيم وتخوفهم من ارتفاع الأسعار، أعلن عبده عثمان رئيس شعبة الأسماء بغرفة تجارة القاهرة عن تراجع أسعار البلطى لتتراوح بين 18 و23 جنيها مقارنة بالعام الماضى الذى تراوح فيه بين 25 و35 جنيها.
 
وأشار إلى أن السوق سوف يشهد وفرة من المعروض خلال الفترات القادمة وخاصة مع بدء طرح إنتاج مشروع "غليون للأسماك" المزرعة الأكبر فى الاستزراع السمكى بالشرق الأوسط بمنافذ البيع.
 
 
التموين تعلن تفاصيل معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"
فى سياق الأخبار السارة التى استقبلها المصريون اليوم، أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين أنه تم الإعداد لمعرض سوبر ماركت أهلا رمضان والذى يُقام بمشاركة الشركات والسلاسل التجارية الكبرى وشركات إنتاج المواد الغذائية، ومن المقرر افتتاحه يوم 10 مايو المقبل، وتتراوح التخفيضات به بين 15 و25%.
 
 
القضاء الإدارى يلزم الحكومة بإضافة 80% على الأجر المتغير من قيمة العلاوات لأصحاب المعاشات
 
واستكمالا لسبت الخير.. أودعت الدائرة 11 جزاءات، بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم السبت، حيثيات حكمها بقبول دعوى إضافة نسبة الـ80% من قيمة الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات .
 
وصدر الحكم برئاسة المستشار عبد الله عبد النبى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كلا من المستشارين محسن محمد كلوب، ومكرم عبد الشافى عبد الحكيم، نواب رئيس مجلس الدولة، وحضور المستشار محمد صلاح فرجانى مفوض الدولة .