التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:51 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. "يوم الأرض".. أصغر طفل فلسطيني يدافع عن القدس

الطفل الفلسطينى زياد الفاخورجى
الطفل الفلسطينى زياد الفاخورجى
بموهبة فريدة، وبراءة واعية لم يتجاوز الثلاث سنوات للحديث في السياسة، أطل الطفل الفلسطيني زياد الفاخورجي، أشهر يوتيوبر، على هاشتاج #يوم_الارض_الفلسطيني، في ذكرى الاحتفال بعيد الأرض، عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر.
وجاء بالفيديو الذي نشره أحد المغردين رسالة الطفل الفلسطيني "زياد" التي دعت مؤسسات حقوق الإنسان للوقوف جانب الشعب الفلسطيني، قائلا: "أعانق كل إنسان له ضمير حي يوقف مع أطفال القدس وفلسطين، لأننا أطفال القدس وفلسطين مش عايشين، وأطفال القدس أمانه في رقبتك".
 
 
 
 
وتفاعل عدد كبير من مستخدمي الهاشتاج مع ذكرى يوم الأرض عبر كتابة عددا من الرسائل التي دعت لحماية الأراضي الفلسطينية من الاعتداءات الصهيونية التي انطلقت صباح اليوم بقطاع غزة، وأسفرت عن وقوع 8 شهداء وإصابة أكثر من 550 فلسطينيًا، في المواجهات التي وقعت بين متظاهرين فلسطنيين، وقوات الاحتلال الإسرئيلي.
 
هاشتاج يوم الأرض
هاشتاج يوم الأرض
 
وغرد أحد المستخدمين للتفاعل مع ذكرى يوم الأرض: "لا يستطيع أحد التخلي عن متر واحد من الأراضي الفلسطينية الحبيبة لأن فلسطين ليست ملكا لأحد بل ملكا للشعب الفلسطيني نفسه واقول للشعب الفلسطيني كونو على ثقة أن اليوم الذي ستمرغ فيه أنف إسرائيل قريب وأن أراضيكم سترجع لكم إن شاء الله فقضيتكم هي قضيتنا أيضا".
 
فيما غرد مستخدم آخر: "#يوم_الأرض_الفلسطيني.. صرخة متجددة ضد سرقة الأرض وطمس التاريخ وتأكيدا على حق العودة ورفض الاحتلال".
ذكرى يوم الأرض
ذكرى يوم الأرض

واحتفى مستخدم آخر بالشاب الفلسطيني الشهيد محمد نعيم أبوعمرو، وهو يرثيه: "رسم بأنامله أمس لوحته عن فلسطين، واليوم بجسده أكمل أجمل وأصدق اللوحات.. #فلسطين_حية #يوم_الارض_الفلسطيني #مسيرات_العودة_الكبرى".

 

Capture
Capture

 

 

.. صرخة متجددة ضد سرقة الأرض وطمس التاريخ وتأكيدا على حق العودة ورفض الاحتلال