التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

مكرم محمد أحمد: نسبة مشاركة أهالى سيناء تجاوزت 50% فى الانتخابات الرئاسية

الكاتب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام
الكاتب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ، إن اليوم الأخير للانتخابات الرئاسية شهد تزايد نسبة المشاركة من قبل المواطنين ، مؤكدا أن المشهد الانتخابى يعبر عن المشاركة الجيدة للمصريين على اختلاف  انتمائتهم.

وأضاف مكرم محمد أحمد، أن مشاركة أهالى سيناء فى الانتخابات الرئاسية تجاوزت الـ 50 % ، مضيفا أنه على تواصل دائم بمشايخ سيناء الذين أكدوا له حضور كثيف أمام اللجان الانتخابية.

وأشار مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام إلى أن المؤشرات تؤكد أن نشبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية على مدار الثلاث أيام تجاوزت

الـ 40 %، مؤكدا أن المجلس الأعلى للاعلام لم يرصد أى تجاوزات من قبل وسائل الاعلام فى تغطية الانتخابات.

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الإنتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.