التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:12 ص , بتوقيت القاهرة

رغم التزوير.. العرب أكثر عددا من اليهود في إسرائيل

إحصائية جديدة للسكان في إسرائيل كشفت عن نتائج مثيرة أهمها أن العرب أكثر عددا من اليهود حتى في المناطق الإسرائيلية وليس فقط في الأراضي المحتلة.
 
وبحسب صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية، فإن إسرائيل تكذب بشأن عدد السكان اليهود، بينما في الحقيقة هناك 5 ملايين فلسطيني يعيشون في غزة والضفة الغربية.. بجانب 1.8 مليون فلسطيني في إسرائيل، ومئات الآلاف في القدس الشرقية، بينما عدد اليهود في إسرائيل يبلغ 6.5 مليون نسمة فقط.
 
البيانات الجديدة قدمها الجيش الإسرائيلي للكنيست، وطبقا لنائب رئيس الإدارة المدنية الكولونيل حاييم ميندس، فإن الإحصائيات تشمل الفترة حتى سبتمبر 2017.
 
البيانات اعتمدت أيضا على معلومات جهات تعداد السكان الفلسطينية، ولذا قام نواب الكنيست اليمينيين بالهجوم على الإحصائية ووصفها بالكذب.
 
الاحصائيات تشير أيضا إلى زيادة أعداد الفلسطينيين 29% منذ عام 2000 في الضفة الغربية وحدها.
 
ويذكر أن صحيفة هأرتس كانت اتهمت الحكومة الإسرائيلية في مايو 2017 بأنها تزور قاعدة بيانات السكان حتى تزيد عدد السكان الإسرائيليين على حساب العرب، مشيرة إلى أن مكاتب الإحصاء الإسرائيلية تعمل على حصر أعداد كل اليهود في إسرائيل والمناطق المحتلة حتى في المستوطنات غير القانونية بينما تقوم بحصر أعداد الفلسطينيين في المناطق وراء حدود 1967 والجولان فقط وتهمل أعداد الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية.