التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

"الداخلية" تنتفض لتخفيف معاناة المواطنين مع أزمة المرور

خالد عبد الغفار، وزير الداخلية
خالد عبد الغفار، وزير الداخلية

اجتمع اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية مساء أمس، بكل من اللواء مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، مشددًا بضرورة تكثيف الطاقات وتوحيد القدرات لمواجهة المشكلة المرورية حرصاً على مصالح المواطنين وحفاظاً على الوقت والجهد الذي يُهدر بسبب الكثافات المرورية التى تشهدها بعض المحاور بالعاصمة.

وأطلع الوزير، خلال الاجتماع على أساليب التعامل مع المعوقات المرورية بالعاصمة والأطر المثلى لمواجهتها، والحلول المطروحة للقضاء على مشكلة الكثافات المرورية التى تشهدها المحاور الرئيسية فى أوقات الذروة، مؤكداً أن المشكلة المرورية تعد من أهم القضايا التى تهتم بها الوزارة وتعمل باستمرار على مواجهتها وإيجاد الحلول الجذرية لها.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والتعامل الفوري مع أية معوقات مرورية محتملة لضمان عدم غلق الطرق، والتعامل بحسم مع مختلف المخالفات المرورية فى إطار من الإلتزام الكامل بالقانون، بإعتبارها إحدى المعوقات لمشكلة المرور لا سيما الانتظار الخاطئ والسير عكس الاتجاه.

ووجه الوزير بضرورة تكثيف الحملات المرورية والتوعوية على شتى الطرق والمحاور بنطاق العاصمة والعمل بإستمرار على تسيير الحالة المرورية وضبط المخالفين تحقيقاً للانضباط المروري، وحفاظاً على سلامة المواطنين وحرصاً على مصالحهم.

كما شدد "عبد الغفار" على أهمية تفعيل غرف عمليات المرور والرصد اللحظى للحالة المرورية وسحب الكثافات عن طريق التواجد الشرطي المروري الفعال خاصة فى الأوقات التى تشهد كثافات مرورية، وضرورة الاعتماد على منظومة مرورية ذكية متطورة تعتمد على التقنيات الحديثة التى تضمن عدم حدوث اختناقات مرورية والتفاعل معها حال حدوثها بأسرع وقت وبأنسب الوسائل، موجهًا القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين.

وأكد وزير الداخلية على أهمية الحرص على مصالح المواطنين والتعاون معهم لإستثمار الأوقات وتوفير الجهد يعد هدفاً أساسياً لأجهزة وزارة الداخلية وأن العمل الدائم على تحقيق ذلك الهدف واجب يجب أن يقدره الجميع ويحرص على تحقيقه.