التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 08:51 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.."العلاج بالفن".. "العباسية" تدمج المتعافيين في المجتمع

نظمت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان، معرضا فنيا لقسم التأهيل بمستشفى العباسية، خلال الفترة من 20 وحتى 22 مارس الجاري.

ضم المعرض عدد كبير من المعروضات الفنية من أعمال خزف وكروشيه وأخشاب، بالإضافة إلى ركن عربي به مشغولات فنية في غاية البساطة والجمال اليى قام بها المرضى أثناء إقامتهم بالمستشفى.

وشارك في المعرض عدد من المرضى المتعافين، الذين أكدوا حرصهم على الحضور وعرض المشغولات الفنية الخاصة بهم في رسالة هامة للمجتمع أن المريض النفسي لا يعوق عن ممارسة موهبته.

وقال الدكتور جمال عبد العظيم مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، إن المعرض عبارة عن تتويج لأعمال السنة كاملة فهدف المستشفى هو إعادة تأهيل المريض للحياة مرة أخرى، ويعد المعرض أحد الأدوات الهامة لتحقيق هذا الهدف حيث يقوم المركز بعمل جلسات نفسية مع جلسات التأهيل التي تحفز المريض على العلاج.

وأوضح الدكتور حسام صبري مدير وحدة التأهيل بمستشفى العباسية، أن التأهيل النفسي هو خطوة موازية للعلاج، وتلقي العلاج الدوائي غير كافٍ للمريض حيث إنه يقلل الأعراض فقط ولكن العلاج التأهيلي يؤدي إلى تحسين الأعراض ويدمج المريض داخل المجتمع، حيث يتم العمل على ثلاث عناصر أساسية الوظائف العقلية والمعرفية والوظائف العاطفية والسلوكية.

 

  مستشفى العباسية , التأهيل النفسى , الصحة النفسية