التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

"شبانة": دعم نقابة الصحفيين بـ7 ملايين.. وهذا المبلغ لـ"التدريب"

أكد محمد شبانة، أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، أن النقيب عبد المحسن سلامة اتفق مع وزير المالية على تقديم دعم مالي يبلغ 7 ملايين جنيه يصرف للنقابة الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن سلامة اتفق أيضا مع حاكم الشارقة على استمرار دعمه لمعهد التدريب الذى يقام بمقر النقابة، ودفع 15 مليون جنيه للانتهاء من تجهيز المعهد.

وأضاف أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، فى تصريحات صحفية، أن هيئة مكتب مجلس النقابة قررت إيداع مبلغ بنحو 5 ملايين جنيه كوديعة للصحفيين بالصحف الحزبية المتوقفة عن الصدور، تضاف إلى الوديعة السابقة البالغة 10 ملايين، وتصبح إجمالي وديعة الصحف الحزبية 15 مليون جنيه حتى الآن.

وأشار إلى أن لجنة تنمية الموارد نجحت في جلب ما يقرب من ستة ملايين جنيه في أقل من شهرين وهو ما لم يحدث في تاريخ النقابة من قبل.

ووجه أمين صندوق النقابة الشكر لأبو السعود محمد عضو المجلس ومقرر لجنة الإسكان على التسهيلات التى قدمها من خلال لجنته لتنمية الموارد.

وأكد "شبانة" أنه اتفق مع النقيب على توفير خمسة ملايين جنيه أخرى للزملاء بـالصحف الحزبية المتعطلة لينطلق مشروعهم وحل أزمتهم المستمرة لسنوات طويلة، مشيدا بدور النقيب فى هذا الملف الصعب.

 

اقرأ أيضاً..

دوت مصر| ظهور معجزة في مدينة الانتاج الاعلامي