التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

"التمويل" كلمة السر في انخفاض المراقبين الدوليين لانتخابات الرئاسة

أعلن المحامى بالنقض أيمن عُقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية عن وصول 6 متابعين دوليين تابعين للائتلاف الأراضي المصرية من إجمالى 21 متابعا دوليا أثبتوا حضورهم بالائتلاف.

egyptaiamelectionsput
 

وأوضح أن بعثة المتابعين الدوليين تكتمل يوم 24 مارس الجاري، على أن يعقد الائتلاف مؤتمرا صحفيا يوم 25 مارس للإعلان عن خطته لمتابعة الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن الائتلاف قرر خفض عدد المحافظات التى سيتم تغطيتها من 14 إلى 13 محافظة.

download
 

وأرجع "عُقيل" قرار تخفيض عدد المحافظات إلى عدم وجود جهة مانحة أو تمويل لمتابعة الانتخابات، مؤكدا أن المتابعين الدوليين حضروا إلى مصر على نفقاتهم الخاصة، وأن دور مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان الشريك المحلى بالائتلاف هو تسهيل الإجراءات اللوجيستية، مشيراً إلى أن الائتلاف سيدفع بـ40 متابع محلى فى كل محافظة بإجمالى 520 متابع، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المتابعين الدوليين والمحليين بالقاهرة.

 ائتلاف "نزاهة

أول تحالف محلى دولى لمتابعة الانتخابات الرئاسية، ويضم فى عضويته مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر ومتطوعون بلا حدود من لبنان والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف من سويسرا.

اقرأ أيضاً..

دوت مصر| كيف أظهرت الانتخابات الرئاسية شعبية السيسي؟‎