التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

أكبر ماراثون شعبي من "كايرو فستيفال سيتي" لدعم مستشفى 500- 500

نظم كايرو فستيفال سيتي مول أكبر ماراثون شعبي في مصر بالتعاون مع عدائي القاهرة، والماراثون هو الأول بشكل رسمي على مسافات 42 كيلومترا و 21 كيلومترا وأيضا سباق العائلات على مسافة 3 كيلومترات بجانب مارثون لذوي الاحتياجات الخاصة.

المارثون جرى في شوارع القاهرة الجديدة وكان به أول ماراثون لمتحدي الإعاقة، برعاية كايرو فستيفال سيتي مول ضمن المبادرة الخاصة بعدائي القاهرة بدأ المارثون من أمام كايرو فيستيفال سيتي مول وحتى شوارع التجمع الخامس.

الحدث بدأ في الساعة السادسة صباحا بأربعة سباقات منفصلة وبمشاركة 6 ألاف متسابق بجانب المشجعين والعائلات التي جاءت للمشاهدة وتجاوزت أعداد الجمهور 4000 شخص.

تضمن الحدث العديد من الأنشطة منها أهمها الحفلات الغنائية، حيث استضاف الماراثون الذي كانت نقطة بدايته ونهايته في كايرو فستيفال سيتي مول، وفرقة "شارموفرز" التي تحظي علي إعجاب الكثير من المستمعيين وخاصة الشباب من محبي موسيقى الأندرجراوند، وقد قدموا عدد من الأغاني ذات الإيقاعات المرحة التي ناسبت الأجواء الإحتفالية، كما شارك في الماراثون عدد من المشاهير ونجوم السوشيال ميديا مثل مروان يونس، مقدم مقاطع الفيديو الطريفة على "فيس بوك".

كذلك تم تقديم الوجبات خلال استراحة الغداء والمشروبات الباردة في Festival Village، وتوزيع تي-شيرتات باللون البرتقالي الذي يشتهر به الماراثون.

الماراثون كان مقسما لأربعة أنواع مختلفة من السباقات بداية من سباق مسافة 42 كيلو متر للرياضيين والمحترفين، مرورًا بسباق ال 3 كيلومتر للعائلات ومحبي قضاء الأوقات العائلية، حتى السباق السريع مسافة 10كيلومتر فقط، كما ضمت السباقات ماراثون خاص بذوي الإحتياجات الخاصة، 

وجاء الماراثون من أجل دعم مستشفى (500 -500) لعلاج الأورام، وذلك لبناء غرفة مجهزة داخل المستشفى.

 

DSC_4952

 

DSC_1990
DSC_4027