التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

من سرير الولادة لمقاومة الأمطار.. "مفيش قوة هاتمنعني من إني انتخب"

انتخابات المصريين فى الخارج
انتخابات المصريين فى الخارج
أبهر المصريون العالم بمشاهد إنسانية  ظهرت في توافدهم الكثيف على صناديق الاقتراع، وسط ظروف استثنائية واجهتهم، ولكنهم تمسكوا بالإدلاء بأصواتهم.
 
 
ولادة
 
وكانت أبرز تلك المشاهد الاستثنائية التي بعثت الدهشة، إصرار مواطنة مصرية على الذهاب إلى صندوق الاقتراع للإدلاء بصوتها، فور خروجها من مستشفى الولادة، وهى تحمل جنينها.
 
فور إفاقتها من غيبوبتها، قامت المواطنة المقيمة في الكويت، بالتوجه مباشرة إلى مقر الاقتراع، وهى تحمل طفلها، لتعبرعن محبتها لبلادها، بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.
 
سرير الولادة
من سرير الولادة إلى التصويت
 
راهبات مصريات قطعن مسافة 600 كيلو متر من ولاية سنار إلى العاصمة السودانية الخرطوم للإدلاء بأصواتهن في مقر السفارة المصرية.
 
راهبات
راهبات يقطن مسافة 600 كيلو متر للوصول لصندوق الإنتخاب
 
وانضم مشهد الأمطار لقائمة الظروف الصعبة التي قهرها المصريون في إقبالهم الكثيف على مقار الاقتراع بباريس، التي شهدت إقبالا كثيفا.
 
المصريون يتحدون المطر بباريس
المصريون يتحدون المطر بباريس
 
وسيطر هذا الإصرار على أبناء الجالية المصرية بميلانو، في ظل سقوط الآمطارالغزيرة، إلا أنهم تحدوا المطر بالشمسيات للوصول إلى لجان الاقتراع للتصويت.
 
المصريون يحتمون بالشمسيات من المطر فى ميلانو
المصريون يحتمون بالشمسيات من المطر فى ميلانو
 
يذكرأن الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج بـ139 قنصلية وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة بداية من الجمعة الموافق 16 مارس، وحتى الأحد المقبل.
 
اقرا ايضا