التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:48 م , بتوقيت القاهرة

أول تعليق رسمي للسفارة البريطانية بعد مقتل الفتاة مريم عبد السلام

أصدرت السفارة البريطانية في مصر، بيانا توضيحيا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للكشف عن رد فعلها تجاه حادث مقتل الفتاة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، التي راحت ضحية اعتداء وحشي عليها من جانب 10 فتيات بمدينة نوتنجهام البريطانية.

قالت المتحدثة باسم السفارة البريطانية: "لقد صدمنا وحزننا لسماع خبر وفاة مريم مصطفى في نوتنغهام و نشارك عائلتها وأصدقائها شعورهم. تلتزم شرطة Nottinghamshire بتقديم المسؤولين عن ذلك الهجوم إلى العدالة من خلال تحقيق دقيق. وكما أوضح رئيس المفتش مات هيلي من شرطة Nottinghamshire ، فقد تم بالفعل إجراء استفسارات مكثفة. إن سلطات المملكة المتحدة على اتصال وثيق بالسفارة المصرية في لندن.

أضافت "نحن نشارك الرغبة في معرفة الحقائق الكاملة في أقرب وقت ممكن. ولكن بما أن التحقيق مستمر ، لا تستطيع السلطات التعليق علناً على تفاصيل القضية ، لأن ذلك قد يضر بإجراءات المحكمة ويجعل من الصعب ضمان العدالة لمريم. ولا يمكنهم التعليق على تاريخها الطبي وعلاجها بسبب قوانين الخصوصية في المملكة المتحدة. ما يجب و ما سوف يفعلوه هو أن يتأكدوا من أن هذه الجريمة المثيرة للاشمئزاز لا تمر دون عقاب."