التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:08 م , بتوقيت القاهرة

تحت المطر.. سفير مصر بالمغرب يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

سفير مصر بالمغرب
سفير مصر بالمغرب

حرص السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر لدى المملكة المغربية، على الإدلاء بصوته في الإنتخابات الرئاسية صباح اليوم الجمعة؛ بمقر اللجنة الانتخابية داخل السفارة المصرية بالرباط رغم ظروف الجو السيئة والأجواء الممطرة التي ضربت المملكة المغربية

وأكد "إبراهيم"، أن سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط استعدت لاستقبال الناخبين من أفراد الجالية المصرية بالمغرب للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي بدأت اليوم، وتنتهي الأحد المقبل، بالتوقيت المحلي المصري.

وأشار أشرف إبراهيم، إلى أن سفارة مصر بالرباط قامت بتجهيز مقر للتصويت داخلها وانتهت من تدريب أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات من الدبلوماسيين والموظفين علي استخدام النظام الالكتروني.

وأضاف أنه تم التواصل مع رموز الجالية المصرية بالمغرب، ودعوة أعضاء الجالية للتصويت وممارسة حقهم الدستوري وفقا للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات بالنسبة لتصويت المصريين بالخارح، بالإضافة إلى التنسيق مع السلطات الأمنية في المملكة لتأمين عملية التصويت.

وأشار إلى أن سفارة مصر بالرباط بدأت بإعداد عملية التصويت للناخبين من خلال طباعة أوراق الاقتراع والتأكد من تشغيل النظام الالكتروني بكفاءه، وأن مندوبي المرشحين تواجدوا منذ فتح اللجنة، كما توافد عدد من الناخبين للادلاء بأصواتهم، رغم هطول أمطار غزيرة على مدينة الرباط صباح اليوم.