التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

الكنائس المصرية تصدر بيانات متزامنة لدعوة المصريين للمشاركة بالانتخابات

اتفقت الكنائس المصرية الأرثوذكسية والكاثوليكة والإنجيلية، على إصدار بيانات فى وقت متزامن اليوم، لدعوة المصريين  فى الداخل والخارج، للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية:" أدعو جميع أبنائنا من المصريين في الداخل والخارج إلى النزول والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر الجاري، وذلك لممارسة حقهم الدستوري وللوفاء بالواجب الوطني والمجتمعي الذي يحفظ الوطن عاليا شامخا امام العالم ".

وأضاف فى بيان اليوم:"  وأيضًا من أجل حماية المكتسبات الوطنية التي تم إنجازها خلال الأعوام الماضية والتي هي ثمرة وحدة وتماسك المصريين، لقد تحمل المصريون الكثير من أجل أن تبقى مصر، وها هي مصر باقيةً، ناميةً، تتقدم بخطى ثابتة نحو الأمام، حفظ الله مصر، وحفظ لها كل رجالها ونسائها المخلصين الشرفاء".

وقال الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك فى بيانه اليوم، والذى صدر عقب بيان البابا تواضروس مباشرة :" إلى جميع ابنائنا المصريين بمصر وبلاد المهجر، ادعوكم للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية أنه حق وواجب على كل مواطن يسعى أ، يحافظ على الأمن والاستقرار لبلدنا الحبيب مصر".

وتابع:" بناء الوطن امانة بين ايدينا وعلينا أن نواصل مسيرتنا بالعمل والمثابرة وبالأخص بالمشاركة الفعالة فى هذا الحدث الهام".

فيما قال الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية فى بيانه:" الأحباء ، تحية مسيحية وبعد، تتجه مصر نحو الانتخابات الرئاسية وهي تمثل نقطة تحول مهمة وفارقة، لذا أرجو من حضراتكم جميعا أن تشجعوا المصريين بالخارج للمشاركة في هذه الانتخابات والتعبير عن رأيكم، فمشاركتكم معنا في الانتخابات أمر هام وداعم لمصر ولاستقرارها.