التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

لجان انتخابية بالعاصمة الإدارية الجديدة

المستشار محمود حلمي الشريف
المستشار محمود حلمي الشريف

كشف المستشار محمود حلمي الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، عن تخصيص عدد من اللجان الانتخابية بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن المحيطة بها.

وأضاف، في تصريحات صحفية للمحررين المختصين بتغطية الهيئة، أنه تم إنشاء 20 لجنة موزعة على العاصمة الإدارية الجديدة، وقسم ثاني السلام، ومناطق والرحاب وبدر ومدينتي.

وينطلق مارثون تصويت المصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية، من نيوزيلندا في العاشرة مساء اليوم الخميس، نظرًا لفارق التوقيت بين مصر ونيوزيلندا، ويبدأ التصويت في باقي الدول في تمام التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، ويبدأ التصويت في الخارج في الفترة من الجمعة 16 مارس وينتهي الأحد 18 مارس الجارى، بحيث تكون آخر دولة يتم التصويت فيها هي الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد ولاية لوس أنجلوس التي ينتهي التصويت فيها فجر الاثنين المقبل نظرا لفروق التوقيت.

وحث المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المواطنين في الخارج والداخل بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالنزول إلى اللجان الفرعية والتصويت.

وقال "إبراهيم" في رسالة إلى الشعب المصري قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في الخارج إن المشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنح الحيوية للعملية الانتخابية والضمانة الأهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة، مضيفًا إن "الكلمة الآن للناخب، فالانتخابات لا تعبر إلا عن إرادتك وحدك، فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيس هو حق دستوري لك وواجب وطني عليك".

وطالب "إبراهيم" كل السيدات بالنزول قائلا: "أنادى المرأة المصرية والأم والأخت والزوجة والابنة، أناشد كل امرأة مصرية قدمت الابن والأخ والزوج شهيدا من أجل الوطن أن تمد ذراعيها لوطنها، وأن تصطف أمام لجان الاقتراع، وأن تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر وأن تدلي بصوتها وأن تشارك في صنع مستقبل وطنها مصر".