التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

في 5 رسائل.. "الوطنية للانتخابات" إلى المصريين: الكلمة الآن لكم

 
وجهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشارلاشين إبراهيم رسالة إلى المصريين بالتزامن مع قرب انتخابات الرئاسة، وأكدت خلالها أن "الكلمة الآن للناخب، لأن الانتخابات لا تعبر إلا عن إرداتك وحدك، فالمشاركة في الانتخابات واختيار رئيسك هو حق دستوري لك وواجب وطني عليك، والمشاركة ترسخ قواعد الديمقراطية والشرعية وتمنع الحيوية للعملية السياسية والضمانة الآهم للنزاهة هي المشاركة الشعبية الواسعة".
 
وأهابت من المؤسسات الإعلامية والصحفية، الرسمية والخاصة، الحرص على الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها الهيئة في شأن التغطية الإعلامية لمجريات الانتخابات الرئاسية، منعا لنشر أي معلومات أو بيانات خاطئة على نحو من شأنه إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.
 
كما وجهت رسالتها إلى الشباب، وهي تصفهم أنهم أمل مصروحاضرها وماضيها ومستقبلها، داعية إلى مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بكثافة وفاعلية، حتى يؤكدوا حرصهم على وطنهم ومستقبلهم، مجددة ثقتها فيهم، لقدرتهم على توجيه رسالة قوية للعالم أجمع عبر الانتخابات القادمة، لأن مشاركتهم إيمانهم بالديمقراطية، ولن يستكثر على نفسه ووطنه أن يقف فى الطابور دقائق أو ساعات ليدلى بصوته لصالح مصر.
 
وخاطبت المراة المصرية: "أنادي المرأة المصرية والأم والأخت والزوجة والإبنة وأناشد كل امرأة مصرية قدمت الابن والآخ والزوج شهيدا من أجل الوطن ومد ذراعها إلى وطنها، وأن تصطف إلى لجان الاقتراع، وأن تعيد رسم لوحة وطنية تليق بمصر، وأن تدلي بصوتها وشارك في صنع مستقبل وطنها".
 
كما خاطبت الهيئة المصريين بالخارج، مؤكدة خلال البيان أنهم جزء أصيل من أبناء الوطن وأحد أعمدته الأساسية، وأن مشاركتهم في هذا الاستحقاق هو الأهم من بين الاستحاقات الانتخابية التي تساهم في بناء مستقبل أفضل لبلدهم مصر.
 
 
اقرا أيضا 
 
124 سنة كوكاكولا.. تعرف على الخلطة السحرية وحكايات إدمان المشروب