التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:34 ص , بتوقيت القاهرة

جاستن ترودو لأمريكا: الحديد الكندي موجود في دباباتكم

وجه رئيس الوزراء الكندى جاستن ترودو رسالة للولايات المتحدة بخصوص ملف رفع التعريفات الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم الكندى لأمريكا.. حيث صرح لشبكة CNN بأن الصلب الكندى جزء لا يتجزأ من أمريكا.

وقال ترودو "الألومنيوم الكندى موجود فى طائراتكم والصلب الكندى موجود فى دباباتكم .. نحن جزء لا يتجزأ من الأمن القومى الأمريكي".

ورحب رئيس الوزراء الكندى بقرار الولايات المتحدة بإعفاء الواردات الكندية من زيادة التعريفات الجمركية قائلا "يمكن للصلب الكندى التنفس الأن ونحن سعداء بهذا".

وردا على سؤال إن كان يعتبر القرار الأمريكى وسيلة تفأوض وضغط من الرئيس الأمريكي، قال ترودو "نحن نتعامل مع هذا الأمر بصراحة وبشكل مباشر".. مضيفا بأنه يفضل الاتفاق النهائى مع واشنطن فى كل الأحوال بعيدا على الضجيج الإعلامي.

ومن المعروف أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كان أصدر الأسبوع الماضى قرار بفرض زيادة 10% على واردات الحديد والصلب والألومنيوم من أجل تعزيز صناعة الحديد والصلب الأمريكية، وتسبب القرار فى أزمة عالمية حيث أعلن الاتحاد الأوروبى إنه يفكر فى إجراءات الرد بالمثل بفرض تعريفات جمركية على الواردات الأمريكية من عدة منتجات بينها خمور البوربون ومحركات هارلى وحتى الملابس الجينز.

اقرأ أيضا

لمإذا نجح ماكرون فى الهند وفشل ترودو؟

بعد "رقصة" الهند.. هل انتهت علاقة الحب بين جاستن ترودو