التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 4 سنوات خير على الرياضة.. جوائز بالجملة فى كل الألعاب

محمد صلاح يحتفل بالصعود إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018
محمد صلاح يحتفل بالصعود إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018

انتصارات متعددة شهدت الرياضة المصرية على مدار 4 سنوات ، ساهمت كثيرًا في ازدهار صناعة الرياضة في مصر ، مع ارتفاع معدل احتراف اللاعبين المصريين على مستوى العالم في مجال كرة القدم ، وارتفاع عدد الحاصلين على جوائز أوليمبية، وولعل أبرز اللأحداث الرياضية كان صعود مصر إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 28  عامًا، الذى لم يأتى إلا حصيلة استقرار الأوضاع الداخلية في مصر.

لم يكن الصعود لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما وحده الإنجاز حيث عادت مصر إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بغد غياب عن 3 نسخ بل ووصلت مصر للنهائى. ولم يغب اسم مصر عن كل البطولات فى ألعاب عدة من رفع أثقال وتايكوندو واسكواش وكرة يد وكرة طائرة وغيرها من الألعاب، حيث رفع علم مصر وتردد نشيدها الوطنى فى كل دول العالم.

حفر أبطال مصر خلال السنوات الأربع الأخيرة اسمها بحروف من ذهب على رأسهم سارة سمير أصغر رياضية تحثل على ميدالية أولمبية بعمر 18 عاما. ومحمد إيهاب الذى حقق 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم، فضلا عن هداية ملاك التى فازت ببرونزية فى التايكوندو، وفريدة عثمان الفراشة المصرية التى حققت برونزية فى بطولة العالم للسباحة وحصلت على جائزة أفضل رياضية فى أفريقيا فى 2017، وكذلك الفرعون المصرى محمد صلاحخ الذى حصل على جائزة أحسن لاعب أفريقى ومنتخب مصر الذى حصل على جائزة أحسن منتخب أفريقى، وغيرها من الإنجازات.