التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:05 م , بتوقيت القاهرة

"كلنا معاك من أجل مصر" تناقش استعدادات الانتخابات الرئاسية بالمنيا

اجتمع الدكتور زين الأطناوي، أمين عام حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بالمنيا، ومنسق عام شمال الصعيد، والدكتور كريم بدر، أمين مركز مغاغة، والمهندس مجدي ملك عضو مجلس النواب، بالأنبا أغاثون مطران العدوة ومغاغة، وعددًا من القساوسة ورجال الدين، لمناقشة استعدادات الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وحشد المواطنين وحثهم على المشاركة فى الانتخابات المقبلة والنزول إلى صناديق الاقتراع لتأييد ودعم الرئيس.


وبدوره، أكد الأنبا أغاثون مطران مغاغة والعدوة، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطني للمصريين بصفة عامة والأقباط بصفه خاصة، فالرئيس السيسي أنسب القادة فى الوقت الحالي، وشخصية القائد المخلص لوطنه وقدم إنجازات كثيرة، واستعاد لمصر مكانتها دوليًا ويحقق الأمن والأمان ويحارب الإرهاب.


وأكد الدكتور زين الأطناوى علي دور الكنيسة في المشاركة في الانتخابات المقبلة، وأهمية التنسيق والتعاون بين الحملة وجميع كنائس مغاغة والعدوة للخروج بالانتخابات بالشكل اللائق وتأييد الرئيس السيسي.


كما عقدت الحملة اجتماعا موسعا مع ممثلي الكنيسة الإنجيلية، حضره القس ناصر كتكوت، الرئيس العام للكنائس الرسولية بمصر والقس إبراهيم حنا نائب رئيس المجمع الخمسيني والقس سمير شكري سكرتير مجمع الواسطي للكنائس الإنجيلية والسيد جميل مختار مسؤول كنائس الأخوة بمنطقة مغاغة والعدوة، والقس مينا البدري الأمين العام لإحدى المؤسسات الخيرية.


ووجه القس ناصر كتكوت، رئيس المجلس العام للكنائس الرسولية بمصر، الدعوة لمن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمساندة الرئيس السيسي وممارسة حق المواطنة وتذكير الناس بما يحدث حولنا في الدول العربية وكيف تحارب مصر الإرهاب.


واستعرض الدكتور زين الإطناوي أمين عام الحملة بالمحافظة، أهم الإنجازات التى تحققت في عهد الرئيس السيسي، مشيرا إلى أنه الآن لدينا دولة قوية ولابد أن نقف مع بلدنا لمواجهة الإرهاب فالتماسك فى الداخل هو الأساس ويجب أن نخرج إلي صناديق الاقتراع بشكل يليق بكنائسنا ونلتف جميعا خلف قائدنا.


وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن تقوم الكنائس بتحديد شخص في كل قرية يختار 15 فردا من بينهم مسئول الإعلام ومسئولة مرأة ومسئولة فتيات للعمل خلال فترة الانتخابات.