التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح في أسبوع .. أفضل لاعب في الشهر بالدوري الانجليزي .. تبرع بجهاز زراعة النخاع .. هداف البريمييرليج

محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزى ، يعيش أفضل أيامه خلال الفترة الحالية، ولعل الأسبوع الماضي شهد العديد من الأحداث والمفاجات السارة لمحمد صلاح والتي أدخلت السعادة لقلبه ثم إلي جميع المصريين والعرب الذين ازدادوا فخرا بمحمد صلاح.


_15130153596275041588828-aea9c145d8f5fff6c9098f924cb40744ليفربول101761-محمد-صلاح-نجم-ليفربول


التقرير التالي يقدم أهم الأحداث التي أحاطت بمحمد صلاح خلال الأسبوع الماضي :


الجمعة 2 مارس


محمد صلاح ينافس على لاعب الشهر فى الدورى الإنجليزى


أعلن موقع الدوري الانجليزي يوم الجمعة الماضي عن تواجد محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عن شهر فبراير الماضى.


كما أعلن الموقع، أن الجائزة يتنافس عليها كل من محمد صلاح وسيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى، وموسى ديمبلى لاعب توتنهام، وشاكيرى لاعب ستوك سيتى، وهازارد نجم تشيلسى، وجلين موراى، وباسكال جروس ثنائى برايتون على الفوز بجائزة "الأفضل" فى الدورى الإنجليزى عن شهر فبراير الماضى.


 


محمد صلاح مرشح لجائزة "هدف الشهر" فى الدورى الإنجليزى



شهد يوم الجمعة الماضي أيضًا، عن إعلان الصفحة الرسمية لمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عن قائمة المرشحين للحصول على لقب صاحب أجمل أهداف شهر فبراير الماضى.


 DXtgPpDW0AA7k14sadio-mane-with-mohamed-salah_18d9fs24u82u316puilmh8e255ليفربول ونيوكاسل28167767_1906267789684040_748038226416633889_n


وتواجد النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة "هدف الشهر"، بالهدف الرائع الذى سجله فى شباك توتنهام بالمباراة التى جمعت الفريقين بملعب "آنفيلد"، وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.


ومن بين الأهداف المرشحة للحصول على لقب "الأجمل" هدف البرازيلى دانيلو لاعب مانشستر سيتى فى شباك بيرنلى، وهدف ماريو ليمينا لاعب ساوثهامبتون فى شباك وست بروميتش ألبيون.


السبت 3 مارس


محمد صلاح يحرز هدف ليفربول الأول أمام نيوكاسل ويعادل هارى كين


شارك محمد صلاح يوم السبت في مباراة نيوكاسل والتي فاز فيها ليفربول بهدفين نظيفين، احرز محمد صلاح، الهدف الأول لفريقه بالدقيقة الـ40 من زمن المباراة، ليرفع محمد صلاح رصيده إلى 24 هدفًا خلال 28 مباراة شارك فيها فى الموسم الحالى للدورى الإنجليزى، ليتقاسم صدارة هدافى المسابقة مع هارى كين، نجم توتنهام هوتسبير.


محمد صلاح أفضل لاعب فى مباراة ليفربول ونيوكاسل



حصل محمد صلاح، يوم السبت عقب مباراة نيوكاسل على لقب أفضل لاعب فى مباراة ليفربول ونيوكاسل من موقع "ليفربول إيكو"، حيث حصل على تقييم 8 من 10 مع الحارس كاريوس.


كما شهد اللقاء تسجيل أكث من رقم قياسي لمحمد صلاح مثل :


1 - محمد صلاح سجل فى 19 مباراة بالبريميرليج هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسى المسجل لروبي فاولر خلال موسم 1994 – 1995 و دانييل ستوريدج 2013 – 2014.


2 – محمد صلاح صاحب أفضل سجل تهديفى فى ليفربول خلال موسم واحد برصيد 32 هدفا متخطيا النجم الأوروجويانى لويس سواريز 31 هدفا خلال موسم 2013 – 2014.  


3 - محمد صلاح سجل فى آخر 7 مباريات له بجميع المسابقات ليقترب من رقم دانييل ستوريدج الذى سجل فى 8 مباريات متتالية عام 2014.


4 - محمد صلاح سجل فى المباراة الخامسة على التوالى فى البريميرليج.


الأحد 4 مارس


محمد صلاح يبتعد بصدارة هدافى الأفارقة فى دوريات أوروبا


هدف محمد صلاح في نيوكاسل – السبت – وضعه بصدارة قائمة أفضل الهدافين الأفارقة فى دوريات أوروبا، وفقا للاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء ، حيث سجل اللاعب المصرى 24 هدفاً فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، متفوقاً على المالى موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالى الذى سجل 20 هدفاً حتى الآن ليحتل المركز الثانى.


 


جيرارد: ما يفعله محمد صلاح لا يُصدق


أشاد النجم الإنجليزى السابق وأسطورة ليفربول ستيفين جيرارد بمحمد صلاح بعد تألقه ومواصلته لهز الشباك، فى مباراة نيوكاسل، قائلا : صلاح يقدم أشياء مذهلة مع ليفربول وما يفعله لا يُصدق.. إنه لاعب رائع ويمتلك موهبة خاصة جداً ويمتلك ثقة كبيرة فى نفسه.. أعتقد أنه فى أفضل مرحلة من حياته الكروية".


هازارد يختار محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين فى الدورى الانجليزى


اختار إيدين هازارد نجم نادى تشيلسى الانجليزى، محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج"، بجانب كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتى، وهارى كين لاعب توتنهام.


وقال هازارد، فى تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، "شاركت فى الاستفتاء المطروح من رابطة اللاعبين المحترفين لاختيار اللاعب الأفضل فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي، اخترت كيفين دي بروين فى المركز الأول ثم محمد صلاح وأخيراً هارى كين".



محمد صلاح أفضل لاعب أفريقى فى أوروبا للشهر الثانى على التوالى


أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب أفريقى فى أوروبا عن شهر فبراير الماضى.


وحصل محمد صلاح على 78% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء الذى طرحته مجلة "فرانس فوتبول" لاختيار اللاعب الأفضل فى القارة السمراء عن شهر فبراير الماضى، متفوقاً على التوجولى إيمانويل أديبايور لاعب إسطنبول باشاك شهير التركى، والمغربى زكريا لبيض مهاجم أوتريخت الهولندى.


يذكر أن محمد صلاح حصل على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا عن شهر يناير الماضى، من خلال مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بحصوله على 48% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء، متفوقاً على المالى موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالى والنجم الجزائرى رياض محرز.


الأثنين 5 مارس


استطلاع "مترو": محمد صلاح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى


تصدر محمد صلاح، استطلاع الرأى الذى طرحته صحيفة "مترو" البريطانية، لاختيار اللاعب الأفضل فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".


وحصل محمد صلاح حتى الآن على 38% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحته الصحيفة لاختيار اللاعب الأفضل فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والذى شهد مشاركة 8000 شخص، وجاء كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتى فى المركز الثانى بـ32%، ثم هارى كين هداف توتنهام بـ18%، وهازارد نجم تشيلسى بـ8%.


محمد صلاح يتبرع بجهاز زرع نخاع العظم لـ"57357"


أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وعلى رأسها "فيس بوك"، إعجابهم بموقف محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول والمنتخب الوطنى لكرة القدم، بعد تبرعه بجهاز زرع نخاع العظم، لمستشفى سرطان الأطفال 57357، مؤكدين أن قيمته تجاوزت 12 مليون جنيه.


وتداول رواد موقع التواصل فيس بوك، خبر مفاده قيام، محمد صلاح، بالتبرع لمستشفى 57357، بالجهاز والمقدر قيمته بالملايين، وهو ما أشاد به رواد فيس بوك، مؤكدين على الدور الهام الذى من المفترض أن يلعبه المشاهير والشخصيات العامة في دعم القضايا المجتمعية.


 


تقارير إنجليزية : محمد صلاح فى ريال مدريد تنفيذاً لرغبة كريستيانو رونالدو


كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى، طالب إدارة النادى الملكى بالتعاقد مع محمد صلاح ، وقالت صحيفة "ديلى ستار"، أن كريستيانو رونالدو وضع قائمة تضم عدداً من اللاعبين، طالب إدارة ريال مدريد بالتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية أبرزهم محمد صلاح نجم ليفربول، وهيكتور بيليرين لاعب أرسنال، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد وكورتوا حارس تشيلسى.


محمد صلاح "لاعب الشهر" فى الدورى الإنجليزى من رابطة اللاعبين المحترفين


فاز محمد صلاح يوم الأثنين بجائزة أفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" عن رابطة اللاعبين المحترفين، بعد حصوله على 37% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء الذى طرحته رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا لاختيار اللاعب الأفضل فى مسابقة الدورى الانجليزى عن شهر فبراير الماضى.


الثلاثاء 6 مارس


محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول أمام بورتو فى دورى أبطال أوروبا


أعلن الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، التشكيل الأساسى الذى خاض به مواجهة ضيفه بورتو البرتغالى الثلاثاء الماضي والتي تواجد فيها محمد صلاح، على مقاعد بدلاء ليفربول، حيث فضل كلوب إراحته استعدادًا للمواجهة النارية أمام مانشستر يونايتد السبت حيث جاء تشكيل ليفربول كالتالى..


730867-تشكيل-ليفربول-أمام-بورتو


الأربعاء 7 مارس


زيدان يطالب رئيس ريال مدريد بضم محمد صلاح فى الانتقالات الصيفية


صحيفة ديلي ستار الانجليزية أكدت اول أمس الأربعاء أن زين الدين زيدان، المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى، جدد رغبته فى التعاقد مع محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


وذكرت الصحيفة أن زين الدين زيدان أخبر فلورنتينو بيريز، رئيس نادى ريال مدريد، برغبته فى الحصول على خدمات محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق الملكى.


 


كوتينيو يخبر ميسى بمفاوضات محمد صلاح مع ريال مدريد


كشف موقع "دياريو جول" أن محمد صلاح يعتزم الانتقال لصفوف ريال مدريد الإسبانى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأنه يجرى حالياً مفاوضات مع مسئولى ريال مدريد للانضمام إلى صفوف الفريق الملكى وفقاً لمحادثة دارت بين فيليب كوتينيو لاعب ليفربول السابق والمنتقل حديثاً لصفوف برشلونة الإسبانى وليونيل ميسى نجم الفريق الكتالونى.


وأضاف، أن كوتينيو الذى يرتبط بعلاقة صداقة وطيدة مع محمد صلاح أخبر ليونيل ميسى، أن اللاعب المصرى يجري اتصالات فى الوقت الحالى مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لمناقشة إمكانية إتمام الصفقة.


ليفربول يرحب ببيع محمد صلاح بـ 90 مليون استرليني


ذكر موقع "برمنجهام لايف" الانجليزي ، أن نادى ليفربول سيشترط الحصول على 90 مليون جنيه إسترلينى، ما يوازى 2.2 مليار جنيه مصرى، نظير الموافقة على رحيل محمد صلاح إلى ريال مدريد الصيف المقبل، مشيراً إلى أن النادى الملكى ليس لديه مشكلة فى دفع هذا المبلغ نظير ضم اللاعب المصرى.


الخميس 8 مارس


محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب فى ليفربول للشهر الخامس


أعلن نادى ليفربول عبر حسابه الشخصى على "تويتر" أمس الخميس تتويج محمد صلاح بجائزة لاعب الشهر فى الفريق للمرة الخامسة فى مسيرته مع الريدز التى بدأت منذ مطلع الموسم الجارى.


تصدر محمد صلاح استفتاء الجماهير لجائزة أفضل لاعب في الشهر مع ليفربول، متفوقًا على روبيرتو فيرمينو الثاني، وأندرو روبيرتسون، الثالث.


 ليفربول ونيوكاسلليفربولليفربول


وفاز محمد صلاح بجائزة لاعب الشهر في أغسطس، سبتمبر، نوفمبر، ديسمبر وأتت المرة الخامسة في فبراير الماضى.


الجمعة 9 مارس


محمد صلاح يحصد جائزة "لاعب الشهر" فى الدورى الانجليزى للمرة الثانية


انتهى أسبوع محمد صلاح والذي يقدمه دوت مصر بحصول محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج" عن شهر فبراير الماضى، وذلك للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما سبق وأن توج بتلك الجائزة فى شهر نوفمبر الماضي.


وتفوق محمد صلاح على سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى، وموسى ديمبلى لاعب توتنهام، وشاكيرى لاعب ستوك سيتى، وهازارد نجم تشيلسى، وجلين موراى، وباسكال جروس ثنائى برايتون، فى سباق المنافسة للحصول على جائزة "الأفضل" فى الدورى الإنجليزى عن شهر فبراير الماضى.


وحصل محمد صلاح على 37% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء الذى طرحته رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا لاختيار اللاعب الأفضل فى مسابقة الدورى الانجليزى عن شهر فبراير الماضى، وتعد هذه المرة الثالثة التى يفوز بها محمد صلاح بتلك الجائزة.


123150-محمد-صلاح-يحصد-جائزة-لاعب-الشهر-في-الدوري-الانجليزي


تصريحات محمد صلاح عقب جائزة "لاعب الشهر" فى البريميرليج


أعرب محمد صلاح ، عن سعادته الغامرة بالحصول على جائزة "لاعب الشهر" فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للمرة الثانية هذا الموسم.


وقال محمد صلاح، فى تصريحات للموقع الرسمى لنادى ليفربول، "الفوز بتلك الجائزة للمرة الثانية أمر رائع، ولكن  الأهم هو مساعدة الفريق على تحقيق الفوز وإنهاء الموسم فى وضع أفضل".


 


 


إقرأ أيضا


محمد صلاح أفضل لاعب في الدورى الإنجليزى للمرة الثانية في موسم واحد